صرف ستة آلاف جنيه مكافأة جهود غير عادية للقضاة وأعضاء النيابة

خلال الاجتماع المنعقد برئاسة السيد المستشار مصطفي شفيق في السابع عشر من شهر مارس الجاري حيث  تمت موافقة المجلس الاعلى للقضاء على صرف مكافأة للسادة القضاة والسادة وكلاء واعضاء النيابة العامة  بمختلف درجاتهم الوظيفية، كما شمل القرار السادة أعضاء  النيابة المعينين حديثاً بواقع ستة آلف جنيه لكل قاض أو عضو نيابة عامة تحت مسمى الجهود الغير عادية. وقد ادراج هذا القرار بميزانية الدولة خلال بند  المكافآت التشجيعية كما تم ايضاً إدراجه بميزانية وزارة العدل  للسنة المالية الحالية.

دار القضاء العالى

وعلى الجانب الاخر فقد قام الامين العام لمجلس القضاء باتخاذ الاجراءات القانونية والمتمثلة في مخاطبة الادارات المالية المختصة لتنفيذ القرار والذي سيستفيد منه قرابة العشرون الف من القضاة واعضاء النيابة العامة بقيمة اجمالية تبلغ حوإلى مائة وعشرون مليون جنيهاً.

وتجدر الاشارة إلى أن الحوافز المقدمة للقضاة واعضاء النيابة العامة تصل إلى ضعف رواتبهم وتتمثل في صرفها خلال شهر يوليو وشهر اغسطس وشهر ابريل بالإضافة ايضاً إلى المكافآت التي يتم صرفها في العيد الاضحى وعيد الفطر ومع بداية العام الدراسي وشهر رمضان  اما بدل الجهود الغير عادية تصرف مكافئاتها خلال شهر مارس وشهر اغسطس وشهر يناير واخيرا مكافآت الجهود الغير عادية. هذا وسيتم صرف المكافأة المشار اليها  آنفاً خلال شهر مارس الجاري  وقد حصل موقع نجوم مصرية على صورة من قرار المجلس الاعلى للقضاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد