صدمة بسبب تغييرها ديانتها وعملت في الملاهي الليلية وتزوجت أكثر من مرة.. محطات هامة في حياة “ماري منيب”

هي أشهر حماة في تاريخ السينما والتلفزيون المصري، فقد إستطاعت ماري منيب أن تقدم هذا الدور بشكل مبهر لجميع محبي ومتابعي الوسط الفني المصري في الوطن العربي ككل، وقد تميزت ماري منيب بخفة دم جعلتها الأفضل والمقربة للجميع من محبي ومتابعي الوسط الفني في مصر، ولكن حياة ماري مليئة بالمحطات الصعبة التي لا يمكن أن يتغاضي عنها أي شخص، فهي قد عانت بشدة حتى تصل إلى النجومية التي وصلت لها في نهاية حياتها، وفي خلال هذا المقال نستعرض مع حضراتكم بعض تلك المحطات الصعبة في حياتها.

دمشق

ولدت النجمة الكبيرة ماري مميب في العاصمة السورية دمشق، وكان والدها ووالدتها يدينون بالمسيحية، ولكنها لم تبفي هي وأسرتها في الشام لفترة طويلة، فبعد أن بلغت عامها الأول، سافرت عائلتها إلى مصر من أجل اللحاق بوالدها الذي كان يعمل بالتجارة، وقد عاشوا في خلال تلك الفترة في منطقة شبرا، ولكنها مرت بالعديد من المشاكل في حياتها، وفي خلال الصفحات التالية نعرض لحضراتكم باقي المحطات الصعبة التي مرت بها ماري منيب.

الزواج

من المحطات المهمة في حياة النجمة الكبيرة ماري منيب كانت الزواج، فهي لم تتزوج مرة واحدة بل مرتين، وفي المرة الأول كان الزواج من الفنان الكوميدي فوزي منيب وهي قد أخذت إسمها منه، لتتحول من ماري سليم حبيب نصر الله إلى ماري منيب، وهو الإسم الذي إشتهرت به في الوسط المصري وبين جميع محبها ومتابعيها في الوطن العربي كله.

ولكن بعد فترة تركها النجم الكوميدي وتزوج من غيرها، وهو نفس ماقامت به ماري، فقد تزوجت من المحامي عبدالسلام فهمي وهو مسلم الديانة، وقد كان متزوجاً من أختها قبلها، ولكن أختها توفت فتزوجها لكي تربي الأطفال وتجد أيضاً من تعيش معه بسبب صعوبة الظروف التي كانت تمر بها.

الملاهي الليلية

في واحدة من أصعب مراحل وفترات حياتها، عملت النجمة الكبيرة ماري منيب وشقيقتها أليس في أحد الملاهي الليلية كراقصة ومغنية، من أجل إيجاد قوت يومهم والقدرة على الحياة، خاصة بسبب الظروف الصعبة للغاية التي كانوا يمرون بها في ذلك التوقيت، لأن والدها خسر التجارة التي كان يعمل بها، ولم يعد يملك أي شيءعلى الإطلاق، وتوفي وتركهم في تلك الظروف الصعبة.

وقد عرفت ماري في تلك الفترة بأنها ترقص وعلى رأسها “قلل” بدلاً من الرقص وعلى رأسها شمعدان، ولكن بعد ذلك بفترة إقتحمت ماري منيب المجال الفني المصري، وأصبحت واحده من النجوم المهمين جداً في تاريخ الوسط الفني المصري.

الديانة

كما ذكرنا سابقاً فإن ماري قد ولدت في مدينة دمشق لأب وأم مسيحيين، ولكنه بعد أن إنتقلت إلى مصر وتزوجت من المحامي المصري المسلم عبدالسلام فهمي قد أعلنت إسلامها بشكل نهائي، وقد أكملت حياتها بعد ذلك وهي مسلمة الديانة، وتوفيت عام 1969، بعد مشوار طويل جداً مع الفن، وتأدية عدد كبير من الأدوار التي عشقها الجمهور.

والجدير بالذكر أن من أحفاد النجمة الراحلة ماري منيب من هم إقتحموا المجال الفني، وعلى رأسهم حفيدها النجم المصري الراحل عامر منيب، الذي كان يريد أن يخلد ذكراها بفيلم يحكي عن قصة حياتها، ولكنه توفي قبل أن تم إتمام تلك الفكرة الرائعة في عام 2011.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد