صدفة أنهت حياته ووصيته الغريبة.. أغرب 5 معلومات عن الراحل “ممدوح وافي”

هو واحد من أجمل نجوم الكوميديا في تاريخ الوسط الفني المصري، وقد ظهر في عدد كبير من الأعمال الفنية في خلال فترة حياته وعمله بالوسط الفني المصري، وقد احبه الجمهور العربي بشدة بالرغم من كونه لم يكن النجم الأول لأي عمل من الأعمال التي قدمها خلال تلك الفترة، ولكنه تميز بأداء الأدوار المتنوعة ولكن أبرز الأدوار التي كان يقدمها بشكل بارع للغاية هي الأدوار الكوميدية، وهي الأدوار التي جعلتة يدخل قلوب الجماهير بشكل سريع للغاية، وفي خلال هذا الموضوع سوف يتم إستعراض أغرب 5 معلومات عنه.

صدفة أنهت حياته ووصيته الغريبة .. أغرب 5 معلومات عن الراحل "ممدوح وافي"

صدفة أنهت حياته ووصيته الغريبة.. أغرب 5 معلومات عن الراحل "ممدوح وافي"

1- البداية

ولد النجم الراحل ممدوح وافي في يوم 11 من شهر مايو لعام 1951، وقد درس في البداية في كلية التجارة، ولم يكن يفكر بشكل جدي في دخول الوسط الفني المصري والتحول إلى فنان كبير، وقد تخرج من كلية التجارة وأصبح يعمل في أحد البنوك الحكومية، ليعيش حياة عادية للغاية، ولم يكن يتنبأ له أحد بهذا المشوار الفني الكبير، بالرغم من كونه يتمتع بخفة ظل كبيرة جداً.

2- العمل الفني

بعد ذلك بفترة قرر النجم الراحل ممدوح وافي أن يصبح فنان كوميدي ويبدأ في العمل الفني من خلال الوسط الفني المصري، وبالفعل إلتحق بالمعهد العام للفنون المسرحية، ليبدأ مشواره الفني الكبير منذ عام 1979، وكانت البداية الفعلية له بالمشاركة في بعض المسرحيات الكوميدية، وهي التي أظهرت الموهبة الكبيرة وخفة الدم التي يتمتع بها النجم الكبيرة.

وهو ما جعلة يظهر في بعض الأفلام والمسلسلات في تلك الفترة، وكان أول فيلم يظهر فيه عام 1986 وهو فيلم الآنس والجن، ليكون واحد من أهم الوجوه في الوسط الفني المصري، ويصبح له جمهور كبير جداً في جميع أنحاء الوطن العربي، كما أن من أهم الأدوار التي قدمها كانت في مسلسل عائلة ونيس مع النجم المصري الكبير محمد صبحي، وهو الدور الذي أحبه الكثيرين لممدوح.

3- أحمد ذكي

للنجم المصري الراحل أحمد ذكي فضل كبير جداً على الفنان الراحل ممدوح وافي، لأنه كان دائماً ما يظهر معه في الأعمال الفنية التي يقدمها، خاصة وأن هناك علاقة صداقة قوية للغاية قد ربطت بينهم خارج الإطار الفني، وقد أصبح وافي وذكي من أشهر الثنائيات في تاريخ الوسط الفني المصري، لما يقدمانه من أعمال متجدده وجميلة، وأنهم دائماً ما كانت أعمالهم في غاية الروعة والجمال.

وكان يري ممدوح وافي أن أحمد ذكي هو أقرب صديق له في حياتة كلها وليس في الوسط الفني فقط، لذلك كان دائماً ما يحرص على أن يكون بالقرب منه، وهو ما إستمر حتى نهاية حياتة بشكل مفاجئ، كما سنذكر لكم في الفقرة القادمة، كما أنه حتى الموت لم يفرق بين وافي وذكي.

4- الموت

عندما أصيب النجم الكبير أحمد ذكي بمرض الموت، كان الفنان الكبير ممدوح وافي يسافر معه في جميع رحلات العلاج التي كان يذهب إليها، ولم يتركه ولو لدقيقة واحدة خلال رحلة العلاج الصعبة التي عاني فيها ذكي بشدة، ولكنه لم يكن يدرك أنه هو الأقرب للموت، ففي خلال أحد المرات أحس ببعض الأعياء وتوجه لكي يقوم ببعض التحاليل الطبية، ليتعرف على ما يشعر به.

ليصدم وافي بأنه يعاني من سرطان في المعدة، وأنه في مرحلة متأخرة للغاية، وليس هناك أي علاج ممكن له، وهو ما جعله يحزن بشدة، وقال في هذا التوقيت انه لم يكن يدرك أن الموت قد إقترب بشدة الآن، خاصة وأن خبر إصابته بالمرض اللعين كانت صدفة ومفاجأة حزينة للجميع في الوسط الفني، ليفارق الحياة بعدها بسبب تلك الصدفه.

5- الوصية

وفي عام 2004 بالتحديد في يوم 17 من شهر أكتوبر، توفي الفنان الكبير ممدوح وافي عن عمر يناهز ال53 عام بعد معاناتة من المرض اللعين، ولكنه قبل أن يتوفي كان له وصية إعتبرها الكثيرين غريبة للغاية، فقد طلب من النجم الراحل أحمد ذكي أن يدفن معه في نفس المقبرة التي سيدفن بها، لكي لا يفرقهم الموت، كما كانوا سوياً في جميع خطواتهم في الحياة، كان يتمني أن يكونوا سوياً حتى في القبر.

وبالفعل بعدما توفي النجم الراحل ممدوح وافي، قام ذكي بتلبية طلب صديقة المقرب، وقام بدفنه في المقبرة التي كان سيدفن بها، وبعدما توفي أحمد ذكي دفن مع وافي، لتكون وصية ممدوح وافي الأخيرة تم تحقيقها بدون أي تغيير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد