صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تسيء للرئيس المصري في الصفحة الأولى وتفتح النار على الإعلام المصري

في ظل التقارير الإعلامية، العالمية والأحداث الساخنة التي يشهدها العالم، والضوء الذي تسلطه الصحافة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى هامش اجتماعات الأمم المتحدة، والتي حضرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وبعد اجتماعه مع مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي تعقد في نهاية العام الحالي، طالعتنا صحيفة الواشنطن بوسط بتقرير مسيء لشخص الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد اجتماعه مع المرشح المحتمل دونالد ترامب، صاحب تصريح منع المسلمين من الدخول إلى أمريكا، والمرشحة هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، وزوجة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، ووصفت الجريدة الرئيس المصرة بالديكتاتور، الذي انقلب على السلطة المنتخبة في عام 2013، واعتقل وعذب الآلاف من المعارضين لانقلابه العسكري.

سبب مهاجمة الصحيفة للإعلام المصري

وفتح التقرير النار على الرئيس السيسى، والإعلام المصري، والذي تطرق فيه التقرير إلى الحملات التي يشنها الإعلام، ضد الولايات المتحدة.. وقال كيف تطلبون مساعدة الولايات المتحدة، وتروجون وتحرضون الشعب المصري، وتوهمونه بأن  أمريكا تريد تدمير مصر، وتقسيمها، وكيف تغلقون مراكز حقوق الإنسان، وتهاجمون منظمات المجتمع المدني، وتقولون أن أمريكا تستخدمهم، لضرب مصر وتفكيكها، وأشار التقرير أن استمرار النظام الحالي في سياساته المدمرة لمصر سيجعل منها كارثة على مصالح الولايات المتحدة في ظل الشحن الإعلامي ضد أمريكا.

ترى ماذا سيكون رد وزارة الخارجية هذه المرة على هذا التقرير الذي أساء لشخص الرئيس المصري الذي تمثل كرامته كرامة كل المصريين.. هذا ما ستجيب عنه الأيام القليلة القادمة.. للإطلاع على رابط التقرير هنا .

تقرير جريدة الإيكونوميست غن سقوط الرئيس السيسي بسبب انهيار الاقتصاد

يذكر أن جريدة الايكونوميست قد هاجمت الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي سابقاً في تقرير مطول، بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية، كما وصفتها الجريدة، وقالت أن سقوط حكم الرئيس السيسى، مجرد وقت فقط، ووضعت صورة الغلاف للعدد للرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يرتدى الزي العسكري، ومصر تنهار حوله،   مما استوجب الخارجية المصرية، أن ترد في بيان رسمي على تقرير الايكونوميست ووصفته بالتقرير الهزلى، يذكر أن تلك الجريدة توقعت سقوط مبارك أيضاً قبل ثورة 25 يناير التي أطاحت بحكم الرئيس مبارك والحزب الوطني في ثورة شعبية، تحدثت عنها الجريدة قبل وقتها بأشهر عديدة، وإليكم مقال مفصل عن تقرير الايكونوميست عن سقوط نظام الرئيس السيسى.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد