صحيفة إسرائيلية :السعودية تتوسط للتصالح بين مصر وحماس..والسيسي يضع شرطا واحدا للموافقة

نشرت صحيفة ” هأرتس ” الإسرائيلية تقريرا يفيد بأن المملكة العربية السعودية تحركت في اتجاه إصلاح العلاقات المصرية مع حركة المقاومة الإسلامية ” حماس ” بعد أن شهدت الكثير من التطورات السلبية منذ ثلاث سنوات تقريبا.

 

وأشار التقرير أن الرئيس السيسي رحب بالمبادرة السعودية لحل المشكلة المتفاقمة حركة المقاومة الإسلامية ولكنه وضع شرطا واحدا من أجل السير في اتجاه الصلح وهو الحفاظ على الأمن القومي المصري.

 

وتباينت ردود الأفعال بشأن هذا التقرير بين مؤيد ومعارض فيما أعتبره البعض خطوة في اتجاه العفو عن الكثير من قيادات الإخوان المسلمين الصادر في حقهم أحكام بالإعدام والسجن المشدد على خلفية الأحداث التي شهدتها مصر عقب عزل الرئيس مرسي بعد استجابة الجيش المصري لرد فعل الشارع في ثورة 30 يونيو.

 

ولم تعلق مصادر مصرية أو حمساوية أو حتى سعودية على التقرير المنشور لاسيما أن ردود الأفعال السياسية داخل مصر لم تظهر على السطح حتى الآن.

 

وكانت زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا قد شهدت مطالبات بالعفو عن الرئيس المعزول محمد مرسي وحينها رد رئيس الجمهورية المصري بأنه لا يريد استباق الأحداث طالما أن القضية لا تزال متداولة داخل ساحات القضاء ولم يصدر حكم نهائي بات يمكن استصدار عفو رئاسي بشأنه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد