شُروط حج الجمعيات الأهلية للعام 2018 الموافق 1439 هِجرياً

حج الجمعيات الأهلية للعام الجديد 2018 ملف هام يهتم بيه الكثيرون ممن تتوق أنفسهم إشتياقاً لزيارة بيت الله الحرام، ولا يمتلكون الإمكانيات المادية التي تؤهلهم لتحقيق تلك الغاية عبر الحج السياحي والذي أصبحت تكاليفه تصل إلى مستويات باهظة لا يقدر عليها الغالبية العُظمى من المصريين، وحج الجمعيات الأهلية للعام 2018 تم فتح باب التسجيل إليه بموقع وزارة التضامن الاجتماعية المصرية حتى مُوعدٍ أقصاه الخامس من شهر مارس للعام 2018، ولقد حددت الوزارة بقرار من الوزيرة الدكتورة غادة وإلى شروط يجب توافرها في كل من يتقدم للتسجيل للفوز بفرصة الحج عن طريق قرعة الجمعيات الأهلية.. فإليكم تلك الشروط بالتفصيل.

ما هي شروط حج الجمعيات الأهلية للعام 2018

ولقد حددت وزارة التضامن الاجتماعي بمصر تلك الشروط للعام 2018 والتي تتيح لك التقدم  – إذا توافرت بك – لحج الجمعيات الأهلية للعام الجديد والتي تمثلت في :

  • يجب أن يكون المتقدم عُضواً بإحدى الجمعيات الأهلية.
  • أن يكون المتقدم مستوفي سداد الاشتراك السنوي بالجمعية قبل تاريخ 1/2/2018.
  • أن تكون الجمعية المسجل بها المتقدم لحج الجمعيات الأهلية مُقيدة منذ عامين على الأقل قبل 1/1/2018.
  • توافر جميع المقومات الصحية التي تؤهل الشخص للقيام بفريضة الحج.
  • الحاج فوق سن 75 عام أو ذوى الإعاقة لابد وأن يتوافر معه مرافق.
  • حال فوز الشخص بالقرعة ضمن حج الجمعيات الأهلية يجب عليه الخضوع لكشف طبي تابع لوزارة التضامن لبيان مدى قدرته على أداء مناسك الحج.

ومن الجدير بالذكر :

أن وزارة التضامن قد أكدت على قرار مجلس الوزراء المصري القاضي بأن الشخص يجب عليه التسجيل عبر بوابة الحج الموحدة سواء كان الحج سياحياٍ أو قُرعة أو جمعيات أهلية، ولا يحق للمواطن وفق القانون إلا التسجيل في جهة واحدة وفقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد