شعبة المواد الغذائية تفجر صدمة: أسعار السلع لن تنخفض بعد انهيار الدولار

قال يحيى كاسب رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة تجارة الجيزة: إن “تراجع سعر الدولار لن يُسهم في خفض أسعار السلع بالأسواق خلال الفترة الحالية”.

السلع

يأتي ذلك رغم أن الدولار تراجع بشدة خلال الفترة الأخيرة ووصل من 19 جنيها إلى أقل من 16 جنيها.

وأضاف “كاسب” في تصريحات صحفية، أن التجار لديهم إنتاج ومخزون كثير للغاية، وهي السلع التي تم استيرادها بسعر الدولار المرتفع بأكثر من نحو 18.80 جنيه، وبالتالي فبيع هذا المخزون سيستغرق عدة أشهر للانتهاء منه كاملاً، حتى يتم استيراد السلع الجديدة بسعر الدولار المنخفض الحالي والذي وصل إلى نحو 15.70 جنيه.

وأكد رئيس الشعبة أنه خلال نحو 60 إلى 90 يومًا، ستنخفض أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ولكن بشرط استمرار انخفاض أسعار صرف الدولار الأمريكي.

وكان قد تراجع سعر الدولار خلال اليومين الماضيين، وفقد أكثر من نحو 3 جنيهات، ليصل حاليًا إلى نحو 15.70 جنيها، مقارنة بمستوى سعر تراوح ما بين نحو 18.90و 18.80 جنيه.

وبالنسبة لأسعار السلع، أوضح كاسب، أن سعر زيت الذرة يتراوح حاليًا ما بين نحو 21 و22 جنيه للزجاجة الواحدة، ويبلغ سعر عبوة زيت الخليط نحو 18 جنيها، ويتراوح سعر كيلو الأرز ما بين نحو 10 إلى 13 جنيهًا، ويُباع سعر كيلو السكر في مستويات تترواح ما بين نحو 13 إلى 16 جنيهًا بالأسواق، فيما بلغ سعر كيلو السمن نحو 32 جنيهًا، وسجَّل سعر كيلو اللبن المعبأ نحو 14 جنيها، وبلغ سعر عبوة شاي ليبتون وزن 250 جم نحو 23 جنيهًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد