شرح بالصور كيفية التبليغ عن قراءة عداد الكهرباء لتقليل الفاتورة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مجلس الوزراء قد وافق على رفع سعر قيمة إستهلاك الكهرباء للشرائح الأربعة الأخيرة بداية من شهر يوليو الجاري على أن يتم التطبيق فعلياً مع فاتورة شهر أغسطس المقبل.

ولهذا ولتقليل فاتورة الكهرباء نقدم شرح بالصور لكيفية التبليغ عن قراءة عداد الكهرباء حيث تعتبر تسجيل قراءة العداد هو أهم عنصر في حساب فاتورة إستهلاك الكهرباء، حيث أن حساب فاتورة استهلاك الكهرباء يتوقف على تسجيل قيمة قراءة العداد، خاصة وأن كثير من المواطنين يشكون من عدم قيام القارىء بعمل قراءة فعليه للعداد وقيامهم بتسجيل قراءات جزافية وغير مطابقة للواقع.

خطوات التبليغ عن قراءة عداد الكهرباء:-

الخطوة الأولي:-

1- يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وذلك بالضغط هنا

2- نلاحظ ظهور الشاشة الآتية:-

تسجيل قراءة عداد الكهرباء

نختار منها مستخدم جديد ثم نلاحظ ظهور الشاشة الآتية :-

تسجيل قراءة العداد 1

نقوم باستيفاء البيانات المطلوبة مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة السر وتأكيد كلمة السر ورقم الموبيل والهاتف (للتواصل معك من قبل جهاز تنظيم الكهرباء) واختيار النوع ثم نضغط على مفتاح تسجيل.

الخطوة الثانية:-

يتم إدخال البيانات الخاصة بعداد الكهرباء كما بالصور الاتية:-

تسجيل قراءة العداد4

تسجيل قراءة العداد2

تسجيل قراءة العداد 5

وبعد الانتهاء من إضافة بيانات العداد يتم ظهور الرسالة الخاصة بنجاح عملية تسجيل العداد وضرورة أن يتم التبليغ عن قراءة العداد بداية من يوم 15 وحتى يوم 21 من نفس الشهر.  كما أنه يمكن معرفة الفاتورة قبل إصدارها بعد أن تم تسجيل قراءة العداد وذلك من خلال الاستعلام عن الفاتورة من خلال قائمة تبليغ القراءات ثم الاستعلام عن الفاتورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد