شبح فيزياء 2008 يعود من جديد، تسريبات وبكاء واغماء وانتحار الطلاب بعد الامتحان والوزارة ترد بقوه

أدى طلاب القسم العلمى بالثانوية العامة إمتحان ماده الفيزياء في تمام الساعه التاسعه صباحا، وكالعاده تم تسريب الإمتحان بعد مرور حوإلى 15 دقيقة من بدايه اللجنة، مما أثار الارتباك بين أولياء الأمور بسبب حرصهم على مجهود أبنائهم طوال العام، ويمضى الوقت في ترقب شديد، والقلق يظهر على وجوه الأباء، لتأتى اللحظه الحاسمة، الساعه تدق الثانية عشرة ظهرا، ويتم فتح أبواب المدرسة لخروج الأبناء، كل من الأباء يهرول نحو ولده وبنته، ليجد المفاجأه ” الامتحان صعب يا بابا، حسبى الله ونعم الوكيل ضيعوا تعبى طول السنة “، تقع تلك الكلمات وقع الصاعقة على الآباء، ويحاول تهدئة بنته أو ولده، ولم يقتصر الموقف على الكلام فقط، فقد شهدت بعض المحافظات تطورات في رده فعل الإمتحان على الطلاب كان أضعفها البكاء، وكان اقواها الإنتحار.

حالة اغماء

حالة اغماء

اغماء

ففي محافظة القاهرة بمدرسه المنيرة، فقدت طالبة الوعى عقب خروجها من باب المدرسة وإجتمع حولها عددا من السيدات والطالبات لإفاقتها، واستغرق الامر مده كبيرة إلى أن استعادت وعيها، وبعدها دخلت في صدمة عصبية وبكاء حاد.

اما عن محافظه الغردقه، فقد تم نقل طالبة إلى المستشفى بعد تعرضها لحالة إغماء بعد الخروج من اللجنه، ومن الغردقه الى  محافظة المينيا  ، فقد شهدت نفس المصير المحزن، فقد تم  نقل طالبتين من مدرستى ” سمالوط الثانوية الجديدة ” و” الشهيد محمد جمال أبوحليقة ” إلى المستشفى بعد تعرضهما لحالة من الإعياء الشديد  أدى إلى الإغماء وفقدان الوعى..

انتحار

كما أقدمت طالبة تدعى ” ياسمين ” في محافظه بنى سويف على الإنتحار بقطع شرايين يدها اليمنى خوفا من صعوبة الامتحان ونتيجتة، وتم نقلها إلى المستشفى بعد إجراء الإسعافات الأوليه لها بداخل المدرسة أولا.

و ننتقل إلى محاوله الإنتحار الأشهر في محافظة الغربية، حيث شهدت مدرسة ” حتاته ” الثانويه بـ بسيون قيام طالبة متفوقة بإلقاء نفسها من الدور الثانى بالمدرسة عقب الخروج مباشرة من اللجنة، ونقلتها سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة إلى المستشفى في حالة خطره.

و على النقيض من ذلك، قام الطلبة المستفيدين من عمليات الغش على صفحات التواصل الإجتماعى بشكر الصفحات التي قامت بالإجابه على أسئلة الإمتحان بعد تسريبها.

فيما أكدت الوزارة  مطابقة الإمتحان للمواصفات القياسية، واعتماده على اربعة محاور وهى” التذكر، الفهم، التطبيق، المستويات العليا ” وأضافت أن أسئلة الإمتحان لم تخرج عن الكتاب المدرسى للطالب، وأن الامتحان يحتوى على اسئلة مقالية كثيرة تخاطب المستويات المختلفة من الطلاب وهم الضعيف والمتوسط والمتميز مستنكرين الغضب من الإمتحان.

و قد عمق تقرير الوزارة عن الامتحان جراح الطلاب خصوصا بعد أملهم بشفقة الوزارة بهم  ، وقد عبر الطلاب على صفحات مشهورة على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك عن استيائهم من الماده وإمتحاناتها، حيث قال احدهم معلقا ” اللهم انى صايم ” والآخر ” مش عايز أفطر دلوقتى ” والأخير يقول ” منكم لله حسبى الله ونعم الوكيل، مجزره 2008 رجعت بعد غياب 8 سنين، ايه السر في رقم 8 مش عارف، بدل ما تتشطروا على الطلبة الغلبانه روحوا اتشطروا على شاومينج اللى نافخكم “.و يبقى هذا الامتحان هو الأصعب إلى الآن  .

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد