شاهد بالصور | من الذاكرة، سر تفتيش عبد الحليم حافظ بطريقة مهينة في مطار القاهرة

قد يواجه الكثير من النجوم والنجمات بعض العقبات أثناء سفرهم إلى بعض الدول الأخرى، خاصةً إذا كان البعض منهم قد يكون مشكوك في أمره من جهة ما داخل الدولة، وهذا ما حدث مع الفنان الراحل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، عندما قامت سلطات الأمن ورجال الجمارك في مطار القاهرة الدولي بتفتيش حقائب سفره وتفتيشه ذاتيا بطريقة غريبة لا يصلح أن تكون مع فنان بحجم العندليب الأمر.

عبد الحليم حافظ واحداً من كبار الفنانين في مصر وفي الوطن العربي، له العديد من الأعمال المتميزة سواء على المستوى الغنائي أو المستوى السينمائي، كما أنه يعتبر من أهم فناني مصر في عصر الزمن الفني.

تعود تفاصيل الواقعة عندما قام الفنان الراحل عبد الحليم حافظ بالتوجه إلى مطار القاهرة الدولي، وقبل أن يتوجه إلى الطائرة التي تستعد للإقلاع استعداداً للسفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت، قام مجموعة من رجال الجمارك وسلطات الأمن في مطار القاهرة الدولي بتفتيشه بطريقة مثيرة أثارت دهشة المسافرين، والذين استغربوا من تصرف رجال الأمن مع فنان شهير بحجم العندليب الأسمر.

صور | تعرف على سبب طلاق ماما نجوى من زوجها الثري السعودي بعد أشهر قليلة من الزواج !

صور | فيفي عبده تكشف عن أخطر أسرارها وموقف حدث بينها وبين اليهود في فندق شهير !

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-1

و بعد تفتيش الفنان الراحل أبدى استياءه مما تعرض له داخل مطار القاهرة، خاصةً بعد بعثرة محتويات حقائب السفر، وتفتيشها بطريقة مهينة، مما جعل عبد الحليم يظن أنه واحداً من عصابات التهريب أو بسبب معاملته كمجرم مطلوب القبض عليه.

%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-2

بعد تفتيش حقائب السفر، تأسف موظف الجمرك ورجال الأمن بشدة لعبد الحليم حافظ، وأكدوا أن هناك أوامر من جهات عليا في مصر هي التي أمرت بتفتيش العندليب الأسمر وحقائبه بدقة شديدة، بعد أن تأكدوا من عدم وجود أي ممنوعات.

%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-3

و بحسب جريدة أخبار اليوم التي نشرت هذا الخبر في عام 1962، لم يتم الكشف عن الجهة التي أمرت بتفتيش العندليب الأسمر بهذه الطريقة، أو الكشف عن أسباب التفتيش بحق فنان كبير بحجم عبد الحليم.

الجدير بالذكر أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ توفي في 30 من مارس عام 1977 بعد صراع طويل مع المرض في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، وسبب الوفاة كان نقل دم ملوث له، وليس كما معروف أو أشيع مرض البلهارسيا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد