سفينتان دانمركيتان عملاقتان تصدرتا القافلتين الشمالية والجنوبية لقناة السويس

تصدرت سفينتي حاويات دانمركيتان عملاقتان القافلتين الشمالية والجنوبية لقناة السويس، خلال رحلتهما قادمتين من جنوب شرق آسيا إلى أوروبا والعكس لنقل البضائع والحاويات.

حيث تصدرت سفينة البضائع الدانمركية العملاقة موسكو ميرسك بحمولتها البالغة 221 ألف طن القافلة الشمالية لقناة السويس قادمة من سنغافورة متجهه إلى ميناء روتردام بهولندا، وهي تحمل على متنها 20 ألف و511 حاوية متنوعه حمولتها الإجمالية 221 ألف طن، حيث يبلغ طول السفينة 400 مترا وعرضها 59 مترا وغاطسها 33 مترا.

 

كما تصدرت سفينة الحاويات الدانمركية الأخرى موناكو ميرسك  بحمولتها البالغة 220 ألف طن، القافلة الجنوبية لقناة السويس قادمة من ميناء مارسيليا بفرنسا في طريقها إلى ماليزيا، وهي تحمل على متنها 20 ألف 500 حاوية متنوعة، حيث يبغ طول السفينة 400 مترا أيضاً وعرضها 59 مترا وغاطسها 33 مترا.

 

وكانت شركة ميرسك الدانمركية العالمية وأكبر شركات النقل البحري العالمي، قد قامت ببناء 27 سفينة متنوعه جديدة لنقل الحاويات في العام الماضي 2017، بمواصفات قياسية جديدة لتصبح أكبر سفن نقل الحاويات في العالم، وتحتل تلك المجموعة الجديدة من السفن الترتيب الرابع في قائمة أكبر سفن الحاويات في العالم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد