ساويرس يعلن عن توظيف «أطفال التهريب» ببورسعيد

صرح المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال عن قراره بتوظيف «أطفال التهريب» ببورسعيد، وقام بإرسال محاميه الخاص من أجل التصالح مع الجمارك،جاء ذلك بعد حالة من الاستياء قد سادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها على موقع التواصل «فيسبوك» فيديو مصور لعدد من الأطفال الذين جرى ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بمحافظة بورسعيد، وقد جاء الاستياء من نشطاء مواقع التواصل  بسبب طريقة المذيعة سلوى حسين في استجوابها للأطفال وجاء  ساويرس على رأس المتعاطفين مع هؤلاء الأطفال المهربين، معلنا رفضه لطريقة المذيعة في الحوار معهم.

في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رد المهندس نجيب ساويرس على أحد متابعيه على تدوينة ينتقد فيها تعامل مذيعة مع الأطفال، وكتب أحد متابعي ساويرس: «الأولاد دول رجالة.. لو تقدر توفر لهم اي وظيفة يأكلوا منها لقمة عيش حلال يصرفوا بها على أنفسهم وعلى أهاليهم يبقى حاجة محترمة منك».

ليرد رجل الأعمال: « بالضبط كده! بيحصل دلوقتي وبعتلهم محامى للتصالح مع الجمارك والإفراج إن أمكن علشان نوظفهم».

بينما صرح مصدر مسئول في محافظة بورسعيد، في بيان رسمي، إن استخدام صغار السن من الأطفال في أعمال التهريب من خلال منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، وأكد المصدر أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمنع ظاهرة أستغلال الاطفال.

.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد