“سالم عبدالجليل” يوجه رسالة للبابا تواضروس بعد إيقاف الأب مكاري.. والكشف رسمياً عن سبب الإيقاف

أصدر الداعية الإسلامي، الشيخ “سالم عبدالجليل”، أستاذ الثقافة الإسلامية، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، بياناً، استنكر فيه قرار البابا “تواضروس الثاني”، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بوقف الأب “مكاري يونان”، كاهن الكنيسة المرقسية بكلوت بك، عن الوعظ، وذلك بعدما ردّ على تصريحات سابقة له، وُصفت بأنها مسيئة للإسلام.

بيان الدكتور سالم عبدالجليل

وقال “عبدالجليل”، في بيانه: “وددت أن يعدل البابا تواضروس عن قراره هذا، فالأفكار والمعتقدات لا ينبغي أن تحاكم ما دامت لا تشق الصف الوطني”، مردفاً: “دعونا نعترف بأن الإرهاب الذي تعاني منه البشرية جمعاء هو صناعة غربية، ومصالح متبادلة بين الداعمين والمدعومين”.

كما أشار الشيخ “سالم عبدالجليل”، إلى أن الإرهابيين تحركهم مصالحهم ومصالح من يدعمهم، ولا ينتظرون فتوى من شيخ أو قسيس، فالشيوخ والقساوسة بالنسبة لهم أهداف، لافتاً إلى أن الاختلاف في الاعتقادات والأفكار والرؤى أمر طبيعي وسنة من سنن الله تعالى، والتعايش على الرغم من الاختلاف أمر شرعي.

كما استشهد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، في سنة التعايش، بالآية الكريمة في سورة الحجرات:” يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير.

كانت تقارير إعلامية قد ذكرت، بأن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أصدر قرارًا بوقف القمص مكاري يونان عن الوعظ بعدما ردّ على “عبدالجليل” بتصريحات صنفها البعض بالمسيئة للإسلام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد