زيادة الجمارك جعلت رئيس جهاز حماية المستهلك يقول للمصريين “احمدوا ربنا انكوا عايشين” ووصفه عن الوضع السيئ لمصر

قامت وزارة المالية، بوضع لائحة جديدة على بعض السلع المستوردة من الخارج، والمتمثلة في هيئة الجمارك المصرية، بوضع زيادات على هذه السلع تشجيعاً على شراء المنتج المصرى، والحد من الأستيراد حفاظاً على عملة الدولار في مصر.

زيادة الجمارك على بعض السلع المستوردة من الخارج 2016

زيادة الجمارك على بعض السلع المستوردة من الخارج 2016

حيث خرج، رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتى، والذي يذاع على قناة صدى البلد الفضائية منذ ساعات.

وصرح بإن قرار زيادة التعريفة، على أسعار بعض السلع المستوردة، يهدف لتشجيع المنتج المحلى، لتوجه الدولة حالياً لدعم الصناعة بمصر، وأن قرار زيادة التعريفة الجمركية، لم يقترب من السلع الأساسية للمواطن البسيط.

زيادة الجمارك على بعض السلع المستوردة من الخارج 2016
زيادة الجمارك على بعض السلع المستوردة من الخارج 2016

وقال أيضاً، أن مصر تمر بظروف صعبة حالياً، وتحتاج الدعم من المواطنين، من خلال التوجه لشراء المنتج المحلى، وأن مصر عايزانا نقف جنبها، في ظل النهوض التي نسعى لتحقيقه.

وأنه يوجد تنسيق مع مباحث التموين، لمراقبة أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، موضحاً أنه سيعمل على عدم استغلال تحركات الأسعار، على السلع المستوردة، في زيادة أسعار باقى السلع الأخرى.

وأختتم مداخلته الهاتفية بأنه قال ” وبعدين الحمد لله إن احنا عايشين، انتوا مش شايفين حاولينا بيحصل أية، خراب ودمار طول الوقت ” منوهاً عن الوضع السيئ الذي يحدث مع الدول العربية الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مصطفي يقول

    اول مره اشوف مسؤول بيذل المواطنين علشان الدوله بتحميهم هو احنا علشان لا نموت من الحروب مثل باقي الدول نموت من الجوع واحنا احياء في بلادنا عموما الحمد لله علي كل حال طلما هو قال كده لانه مش حاسس بالعيشه مثل الناس ولنا الله احسن من الجميع