رسمياً| “وزارة السياحة”.. تعلن عن موعد عودة رحلات العمرة بعد توقف دام لشهور ونائب برلماني يكشف عن الأسعار الجنونية المتوقعة

توقفت رحلات العمرة منذ عدة شهور، ولا يعلم أحد شيءاً عن أسباب توقفها حتى الآن، وقام البعض بربط ذلك بالخلافات المصرية السعودية التي طفت على السطح مؤخراً، وخاصة بعض تصويت مصر في مجلس الأمن لصالح قرار روسي بشأن سوريا كان على غير رغبة المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى.

وبعد شهور من التوقف أعلن وزير الساحة اليوم الدكتور يحيى راشد عن بدء عودة تنظيم رحلات العمرة مرة أخرى بداية من شهر رجب وشعبان ومضان، وجاء ذلك عقب اجتماع وزير السياحة المصري مع ممثلي الشركات السياحية، والذين أظهروا رغباتهم في عودة السياحة الدينية مرة أخرى بعد تضررهم من التوقف الذي دام لشهور كثيرة.

ومن جانب آخر ارتفعت أسعار العملة السعودية أمام الجنيه المصري، ووصل سعر الريال السعودي إلى 5.5 جنيه، الأمر الذي سيرفع أسعار العمرة والحج إلى أرقام خيالية، حيث قال النائب البرلماني “أحمد إدريس” عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن سعره العمرة سيصل هذا العام إل 25 ألف جنيه، وحج القرعة سيتراوح ما بين 100 ألف إلى 150 ألف جنيه نتيجة انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع العملات الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد