رسمياً| رئيس الوزراء يحسم الجدل ويصدر قرار منذ قليل بموعد إجازة المولد النبوي للعاملين بالدولة.. ليحصل بذلك الموظفين على 3 أيام متتالية إجازة

تحل علينا هذه الأيام، ذكرى ميلاد سيد البشر، الرسول الكريم، سيدنا “محمد” صلى الله عليه وسلم، ويستعد المسلمين في جميع أنحاء العالم، لاستقبال الذكرى العطرة، من خلال إحياء سنته، وتأتي ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام، يوم الجمعة الأول من ديسمبر المقبل، الثاني عشر من ربيع الأول، وهو يعتبر يوم عطلة رسمية بالبلاد، تمنحه الدولة للعاملين بجميع القطاعات المختلفة، إلا أن ستتزامن الإجازة مع يوم العطلة الأسبوعية وهو يوم الجمعة.

رئيس الوزراء يصدر قرار رسمي بإجازة المولد النبوي

ومنذ قليل وخلال قرار رسمي، حسم رئيس مجل الوزراء الجدل، وقرر منح يوم الخميس 30 من نوفمبر عام 2017 ميلادية، الموافق 11 من ربيع الأول عام 1439 هجرية، إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، بدلاً من يوم الجمعة الأول من ديسمبر عام 2017 الموافق 12 من ربيع الأول عام 1439 هجرية، وبالتالي سيحصل العاملين بالدولة على 3 أيام إجازة (يوم الخميس 30 نوفمبر بالإضافة للجمعة والسبت يوم العطلة الأسبوعية).

كما تضمن البيان الرسمي للمهندس “شريف إسماعيل”، الصادر عن مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، منح الإجازة للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام يوم الخميس، كما أنه من المتوقع أن يصدر وزير القوى العاملة، قراراً مماثلاً بمنح العاملين بالقطاع الخاص، الخميس، إجازة مدفوعة الأجر.

ومن ناحية أخرى، بدأت الكثير من الجهات الحكومية في صرف منحة المولد للعاملين بها، والتي تختلف من جهة لأخرى، مع صرف بعض الجهات لشهر منحة، في الوقت الذي تم منح فيه معملي الأزهر الشريف، 700 جنيه، منحة المولد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد