بالصور| رسالة مؤثرة من ” مهندس مدني” على زجاج سيارة أجرى تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تدأول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” صورة لسيارة أجرة مكتوب على زجاجها الخلفي  كلمات مؤثرة، عبارة عن رسالة من مهندس حصل على تقدير عالي أثناء الدراسة بكلية الهندسة، حيث أنه لم يذكر اسم الكلية أو الجامعة التي تخرج منها.

التاكسي الأبيض

التاكسي الأبيض

رسالة مؤثرة من مهندس مدني

واضاف المهندس من خلال رسالته للجميع والتي وضعها على زجاج السيارة الخلفي كاتباً: ” خريج هندسة مدنيّة بتفوق مع مرتبة الشرف الأولى بتقدير امتياز، المستقبل سائق أجرة، المشكلة: مشكلة فكر، خواطر: كان هناك مبدع” حيث أدت تلك الرسالة إلى تعاطف الكثيرين معه مطالبين الدولة بضرورة تعينه فوراً والاستفادة من إمكانياته المبدعة.

وكما نعلم جميعاً أن الدولة المصرية تعاني منذ فترات بارتفاع نسبة البطالة فيها وخاصة بين الشباب، حيث تقل فرص العمل المتاحة، وازداد  الوضع سوءاً خاصة في ظل حالات التضخم الكبيرة، وخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه، مما أدى إلى توقف الكثير من الشركات، وارتفاع حالات المعاناة من أجل الحصول على المواد الخام المستوردة من الخارج، حيث قامت بعض الشركات بالإغلاق، والبعض الخر قام بتسريح جزء من العمالة، مما أدى غلى ارتفاع حالات البطالة بين الشباب.

وأصبح الآن خريج الكليات لا يجد وظيفة تناسب تخصصه حتى وصل الحال للمهندس المبدع صاحب الرسالة التي أبكت البعض، فبعد معاناة الوالدين من اجل تعليم نجلهما حتى يتخرج ” مهندس” يجد نفسه سائق سيارة أجرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد