السيسي يصدر تكليفات عاجلة للحكومة لرفع المعاناة عن المواطنين.. وتخفيف الأعباء الناتجة عن ارتفاع الأسعار

انتهى اجتماع رئيس الجمهورية، “عبد الفتاح السيسي”، منذ قليل، والذي عقده، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس “ِريف اسماعيل”، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والعدل، المالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

تفاصيل ونتائج الإجتماع

هذا وقد أصدر السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بياناً، تضمن تفاصيل ونتائج اللقاء، والذي تتضمن عرض تقرير بشأن الهجوم الإرهابي الأخير على كمين الجيش المصري بسيناء، والذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين، فضلاً عن رد القوات الملحة المصرية، وقتل أكثر من 40 تكفيريا، وإصابة العشرات منهم، وتدمير عدد من العربات المشاركة في التنفيذ.

كما ناقش الإجتماع، استعراض المستجدات على صعيد سوق النقد والأوضاع الاقتصادية والمالية، والتي عرضها وزراء المجموعة الإقتصادية، وتداعيات قرار رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، والتي أشار محافظ المركزي، إلى أن هذه الخطوة تأتى:

  • لضبط الأسواق.
  • وللتخفيف على المواطنين من آثار ارتفاع الأسعار والعمل على استقرارها.
  • والحفاظ على القوة الشرائية للجنيه المصرى.

الرئيس يوجه بتوفير السلع وتخفيف الأعباء عن المواطنين

وأشار المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس وجه، بتوفير السلع الأساسية بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل، وزيادة منافذ البيع في مختلف المحافظات. وضرورة مواصلة العمل على توفير الاحتياطات الكافية من السلع الغذائية الأساسية، وزيادة المعروض منها، وتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، بما يساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. عمر علاء يقول

    ايه يفرح بقى فى الكلام ده الدنيا زى ما هى اكل غالى مواصلات ايه اللى يفرحنا بقى

  2. غير معروف يقول

    مافيش حاجه مفيده في
    الخبر

  3. غير معروف يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل مفيش غير كلام وفى الاخر الغلابه احنا مطحونين زياده زياده زياده واحنا نجيب منين رحمتك يارب

  4. غير معروف يقول

    الغلاء حرق الناس وكله كلام في كلام ولايوجد له أثر في الواقع بل على العكس زيادة دائمة في الأسعار والسلع والمنتجات اللي بترتفع عمرها ماتنزل تاني وكله نار. ..رحمتك يارب بعبادك الصابرين المطحونين