عاجل: رؤية هلال شهر ذي الحجة غداً أول أيام الشهر والثلاثاء 21 أغسطس 2018 أول أيام عيد الأضحى

أعلنت المحكمة العُليا السعودية منذ قليل عن نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر “ذي الحجة” لعام 1439 والذي تبين منه أن غداً الأحد الموافق 12 أغسطس 2018 هو أول أيام شهر ذي الحجة في السعودية وبالتبعية كافة الدول الإسلامية وهو ما يعني أن يكن يوم الإثنين القادم الموافق 20 أغسطس 2018 هو يوم الوقوف بعرفات والثلاثاء الموافق 21 أغسطس 2018 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1439 – 2018م. أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات. تجدر الإشارة أن أنظار كافة المسلمين تتجه في تلك الأيام المباركة صوب السعودية والمسجد الحرام لإتمام أو متابعة مناسك الحج وإتمام الركن الخامس من أركان الإسلام.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

هذا وبنتيجة إستطلاع هلال شهر ذي الحجة يبدأ غداً الأحد الموافق 12 أغسطس الأيام العشر الأفضل إلى الله فهي أفضل أيام الله للتقرب والقيام بالأعمال الصالحة والمُباركة وهو مانقلناه إليكم حينما تحدثنا عن فضل الأعمال الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة التي أقسم الله عز وجل بها حينما قال “والفجر وليال عشر” وكذلك أقسم رسولنا الكريم بتلك الأيام وفائدتها وهو مانقلناه إليكم في المقال التالي: فضل العشر الأوائل من ذي الحجة حيث استعرضنا فضل هذه الأيام وخير الأعمال الصالحة التي من الممكن أن يقوم بها المسلمون للتقرب إلى الله عز وجل والتي يصل أقصاها بصوم يوم عرفة الذي يُكفر ذنوب عامين كاملين.

دار الإفتاء المصرية تُعلن هلال شهر ذي الحجة

هذا وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أنه بناء على ما أعلنته المحكمة السعودية العُليا بشأن رؤية هلال شهر ذي الحجة فإن غداً الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة وأن يوم الإثنين الموافق 20 أغسطس 2018 هو يوم الوقوف بعرفة يوم وقفة عيد الأضحى 1439 وأن الثلاثاء الموافق 21 أغسطس 2018 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات.

إقرأ أيضا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. abdou يقول

    في الخبر مكتوب ان 12 اغسطس اول ايام العيد و الصحيح اول ايام شهر ذو الحجة المبارك .برجاء التصحيح

    1. أحمد صلاح يقول

      شكرا للتنويه .. تم التعديل