خناقة بالوسط الشعبي سعد الصغير يهاجم شعبان عبد الرحيم “مؤدي وليس مطرب” وشعبولا يرد ” انت مين يا أراجوز”

دائمًا ما يمتلئ الوسط الفني بالخلافات والأزمات التي لا تنتهي أبدًا، حيث لا يعرف الوسط الفني الهدوء ولو ليوم واحد، وقد شهدت الساحة الفنية مؤخرًا الكثير من الأزمات بين نجوم الفن، وقد نشبت الأزمة في هذه المرة بين نجوم الأغنية الشعبية، وبالأخص بين الفنان “سعد الصغير” والفنان شعبان عبد الرحيم”.

تفاصيل الأزمة بين الصغير وشعبان عبد الرحيم:

حيث بدأت الأزمة بعد إستضافة الفنان الشعبي “سعد الصغير”، بأحد برامج التوك شو، وبسؤال الصغير عن رأيه بالأصوات الشعبية المتواجدة حاليًا بالساحة الفنية، فرد الصغير بذكر رأية في الفنان شعبان عبد الرحيم بأنه “مؤدي وليس مغني”، كما مدح الصغير في عدد كبير من نجوم الأغنية الشعبية وذكر منهم “حكيم وعبد الباسط حمودة وبوسي ومحمود الليثي وهدى وطارق الشيخ وأمينة”.
وأقال سعد الصغير عن هؤلاء الفنانيين “هؤلاء هم أحسن أصوات تغنى الشعبى في مصر، ولا يوجد لهم مثيل، وأيضًا توجد أصوات أخرى غير مشهورة لا يعرفها أحد لكنها من أفضل الأصوات التي تحترف الغناء الشعبى بعيدا عن الأضواء”، وأضاف “اللى أصواتهم حلوة قاعدين في البيت”.
بالإضافة إلى ذلك فقد تجاهل الصغير ذكر نجم الأغنية الشعبية “أحمد عدوية”، وقال أن “شعبان عبد الرحيم” إعترف بنفسه من قبل انه مؤدي وليس مغني.

رد شعبان عبد الرحيم على رأي سعد الصغير:

جاء كلام سعد الصغير كوقع الصاعقة على سمع الفنان الشعبي “شعبان عبد الرحيم” والذي إستشاط غضبًا ورد على الصغير قائلًا  “الصغير ده أراجوز، وهو مين عشان يحكم على أصوات المطربين، يتكلم عن نفسه بس، ومش هو اللى يقول أنا مؤدى ولا مطرب، ولا يحكم علىّ، هو بيشتغل إيه عشان يقول ويحكم علينا”، ثم علّق بقوله:”مين ده”.
كما وضح شعبولا أن الوسط الفني غضب بسبب عدم ذكر “سعد الصغير” لإسم الفنان الكبير “أحمد عدوية” حيث قال: “هو ليه ماذكرش اسم عم الكل أحمد عدوية، وكل واحد من اللى قال اسمهم بيغنى أغانى عدوية”.
وإستكمل عبد الرحيم هجومة على سعد الصغير قائلًا: “زعلان من الأحكام اللى بيصدرها الأراجوز سعد الصغير علينا والكلام ده لو بينا وبين بعض ماشى، ممكن نعديها، لكن يقوله علنى وقدام الناس كلها في التلفزيون، ميصحش ومينفعش”.
مضيفًا “أنا عايز أعرف مين ده، عشان يقيّم الناس، هو سعد الصغير يعرف يغنى أغنية واحدة من أغانى الإذاعة القديمة اللى فيها طرب، أو أغنية لأم كلثوم، أو لحد من المطربين الكبار”.
ووضع عبد الرحيم الحق على من سنح لسعد الصغير تقييم المطربين حيث قال :”العيب برضو على اللى خلاه يتكلم عننا بالشكل ده واعتبره حكم أو نجم”، واستكمل الفنان الشعبي قائلًا:”شغال يغلط فينا واحد واحد ويقولك أنا بتكلم بصراحة ومش بخاف من حد، ومفيش حاجة اسمها كده يعنى ايه اتكلم بصراحة وأغلط في الناس، يعنى انا اتكلم بصراحة وأشتمك، في حاجة اسمها احترام وتقدير ده حتى ما احترمش أحمد عدوية والمثل بيقول اللى مالوش كبير يشترى له كبير، وطول عمرنا بنعتبر أحمد عدوية كبيرنا، وهو لا احترم كبير ولا صغير، عشان هو فعلا صغير وهيفضل كده مدى حياته لأنه مكنش المفروض يطلع ويتكلم عننا بالأسلوب ده قدام الناس كلها”.
وبسؤالة عن رأية في فن سعد الصغير رد شعبولا قائلًا: “في نظرى سعد أراجوز ومونولوجست ملوش أى لازمة، ولا عنده فن ولا طرب، ولو فنان حقيقى يطلع يغنى لينا حاجة من أغانى زمان للست أم كلثوم ونكشف طبقات صوته ويتعرى قدام الجميع”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد