خطوبة طفلين لا يتعديا 7 سنوات يثير موجة من السخط

ظاهرة جديدة بدأت في الانتشار بالمجتمع المصري ألا وهى اعتياد الأهالي على إقامة حفلات خطوبة وما شابهها من مراسم الزواج لأطفال  لا تتعدى  أعمارهم ى بعض السن العاشرة كما هو الأمر في الحالة التي سنتطرق إليها والتي جرت أحداثها بإحدى قرى مركز طوخ وتحديداً قرية طنط  الواقعة بمحافظة القليوبية.وهى لطفل يدعى زين  خالد يبلغ من العمر سبعة أعوام ولطفلة تدعى فريدة إسلام  تبلغ من العمر أربعة أعوام.


وعلى حد ما اشارت به اقارب الطفلين إلى أن اهل الطفلين قاموا بإقامة الحفل حتى يكون بمثابة اعلان أن الطفلين سيكونان زوجين في المستقبل حيث قام اهل العريس الطفل بتقديم شبكة للعروسة الطفلة قدرت قيمتها بثمانية عشر ألف جنيها مصري.

وعلى حد ما اشار به والد الطفل إلى انه اقدم على اقامة حفل الخطوبة لنجله  مكافاة له على نجاحه في الاختبارات المدرسية وحصل على الدرجات النهائية  حيث قام بالاتفاق مع والد العروسة  والذي وافق على الفكرة، ومن ثم اقدما على اقامة الحفل.


هذا وقد لاقت صور حفل خطوبة الطفلين حالة من الانتقادات الواسعة عبر وسائل الاعلام المختلفة من خلال صفحات التواصل والتي طالبت بضرورة وضع حداً لهذه الظاهرة التي تمثل خطورة على الاطفال مستقبلاً، كما طالبت المنظمات المعنية بحقوق الاطفال باتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة في تلك الحالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد