خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي من موقع وزارة الداخلية بالصور

يقدم موقع وزارة الداخلية ” قطاع مصلحة الأحوال المدنية ” عدة خدمات يمكن للمواطنين الإستفادة منها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وفي هذه المرة سنتطرق لشرح كيفية استخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيا من موقع الوزارة بخطوات سهلة وبسيطة، كما يمكنك كذلك الدفع اونلاين مستخدما الفيزا الخاصة بك.

شرح

موقع وزارة الداخلية

شرح استخراج بطاقة الرقم القومي اونلاين

الخطوة الأولى هي الدخول إلى رابط موقع وزارة الداخلية أو الدخول إلى الرابط التالي مباشرة،  https://cso.gov.eg/NetServices?ServiceId=9.

بطاقة رقم القومي
موقع وزارة الداخلية

الخطوة الثانية هي أن تكتب البيانات الخاصة بك والتي تتمثل في اسمك الرباعي واسم الأم والمؤهل والوظيفة والرقم القومي، فينبغي ملئ كافة البيانات التي ستظهر أمامك.

تجديد البطاقة من موقع وزارة الداخلية
الخطوة التالية لاستخراج البطاقة الشخصية
الاسم والرقم القومي
الخطوة الثانية لاستخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيا

الخطوة الثالثة هي كتابة باقي البيانات الخاصة بتوصيل البطاقة حتى منزلك، والتي تتمثل في كتابة رقم التليفون، وكذلك عنوان المنزل والمحافظة والقسم التابع له بالتفصيل كما هو مطلوب في الصورة التالية، علما بإن العلامة الحمراء بجوار البيان المطلوب هي يلزم كتابتها أما الأخرى فليس ضروريا.

باقي شرح تجديد البطاقة الشخصية اونلاين
كتابة باقي بياناتك لتوصيل البطاقة إلى منزلك

الخطوة الأخيرة هي اختيار نظام الدفع، وعليك اختيار الدفع عند الاستلام وهذا سيكلفك رسوم إضافية لتوصيل البريد بقيمة 6.25 جنيها، علما بأن تكلفة البطاقة هو 55 جنيها، أي أن إجمالي المبلغ سيكون 61.25 جنيها، وتجدر الإشارة إلى أن وسيلة الدفع الإلكتروني التي يعرضها الموقع ليست مفعلة.

الدفع عند الاستلام
اختيار نظام الدفع
– في حالة مرور أكثر من 7 أعوام على إصدار البطاقة السابقة يتم الاصدار ورقيا من أقرب فرع لقطاع الأحوال المدنية لمحل السكن واعتماد الطلب الورفي من محل العمل كما تم سابقا.

– في حالة وجود أي إستفسار تفضل بكتابة تعليق، وسنقوم بتوضيح الإجابة لك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. عمرو اللول يقول

    السلامو عاليكم ورحمه الله وبركاته
    انا موظف حكومى وعاوز اغير الوظيفه فى البطاقه
    لازم اختمها بختم النسر
    ولا عادى

  2. منير صبري محمد يقول

    قومت بعمل جميع البيانات الخاصه بالبطاقه عن طريق الموقع الخاص بوزارة الداخليه منذاكثر من عشرين يوم ولم تصل ولم تصل حت الان