خريج “الأزهر” الذي جسد “المسيح” وضرب بالقلم من سيدة فتزوجها.. 10 معلومات عن “جزار السينما”

بالرغم من أنه لم يكن يوماًَ من نجوم الصف الأول في السينما المصرية، ولكن كان له مكانة كبيرة جداً في الوسط الفني المصري، فقد إستطاع أن يقدم عدد محترم من الأدوار الفنية التي أحبها الكثيرين في جميع أنحاء الوطن العربي، وحمل لقب “جزار السينما المصرية”، وذلك لأنه قد إستطاع أن يقدم هذا الدور بشكل مميز للغاية، وهو النجم صلاح الدين نظمي، وفي خلال هذا المقال سيتم سرد 20 معلومة عن النجم الكبير.

خريج "الأزهر" الذي جسد "المسيح" وضرب بالقلم من سيدة فتزوجها.. 10 معلومات عن "جزار السينما"

1- من مواليد محافظة الإسكندرية، وبالتحديد في منطقة محرم بك، وذلك في يوم 24 من شهر يونيو لعام 1918.
2- الزعيم الراحل مصطفي فهمي كان هو السبب الرئيسي في إطلاق لقب “نظمي” عليه وعلى العائلة ككل، وذلك لكونه كان منظماً للغاية.
3- من المعلومات التي لا يعرفها الكثيرين عنه، أنه قد بدأ التمثيل وهو في الحضانة، وكانت البداية بتأدية دور المسيح، وقد قدم الدور بشكل مميز للغاية، وهو ما دفع ناظر المدرسة لإعفاءه من المصروفات الدراسية.
4- منذ الصغر وهو كان يحب السينما بشكل كبير جداً، لذلك كان يذهب للسينما بشكل دوري.

ملحوظة: في الصفحات التالية نعرض باقي المعلومات عنه.

5- بعدما إنتقل إلى القاهرة، دخل أحد المدارس الأزهرية، وهو الأمر الذي أبعده عن التمثيل بسبب كون تلك المدارس لا يوجد بها مسرح.
6- تخرج من كلية الفنون التطبيقية، وبالتحديد من قسم الزخرفة، وبالفعل بعد التخرج عمل بهيئة التليفونات كمهندس، وإستمر في هذا العمل حتى خرج على المعاش في عام 1980.
7- بعد عمله كمهندس، إلتحق نظمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لتكون تلك هي البداية الحقيقية لعمله الفني، وهو ما يؤكد حبه الشديد لهذا المجال منذ البداية.
8- زواجه كان غريباً للغاية، فقد تزوج من فتاة أرمينية، بعدما قام بمعاكستها في الشارع، لتقوم هي بدورها بصفعة بالقلم، ولكنه تزوجها بعد ذلك.
9- بالرغم من المنافسة الكبيرة التي كانت بينه وبين رشدي أباظة عند بدايتة الفنية، فقد كان من المقربين جداً له.
10- كان من أكبر نجوم الوسط الفني المعروفين بتقديم أدوار الشر بشكل مميز للغاية، وهو ما جعل له مكانة كبيرة على الشاشة المصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد