خبر عاجل: وفاة الخال عبدالرحمن الأبنودي

توفي الي رحمة الله تعالي الخال عبدالرحمن الأبنودي، عصر اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز ال75 عاما، وقد تعرض الشاعر الكبير للمرض الشديد في الفترة الماضية، وكانت قد تدهورت حالته الصحية بصورة ملحوظة جداً في الفترة الأخيرة وتم نقلة إلى المستشفي.

الشاعر المصري الكبير عبدالرحمن الأبنودي هو من ابناء قرية أبنود التابعة لمحافظة قنا، وهو من مواليد عام 1939، وهو ابن الشيخ محمود الابنودي والذي كان يعمل كمأذون شرعي، وهو زوج المذيعة المعروفة نهال كمال، التي أنجب منها ابنتان أية ونور.

وللشاعر المصري العظيم العديد من الأعمال الهامة، منها ما تم عمله كأفلام في السينما أو أغاني للعديد من المطربين العرب، مثل عبدالحليم حافظ، محمد رشدي، فايزة أحمد، نجاة الصغيرة، محمد منير، ماجدة الرومي، شادية، صباح، والعديد من المطربين الأخرين الذين تغنوا بقصائد الخال الرائعة.

بالإضافة الي العديد من الدواوين الشعرية والأعمال الفنية القيمة التي قام بها الخال عبدالرحمن الأبنودي، وأهمها وأشهرها السيرة الهلالية، وكتاب أيام حياتي، والذي يحكي فيه الأبنودي العديد من القصص والأحداث المختلفة التي راها في حياتة في الصعيد، وقد تم نشرة على هيئة قصص متفرقة في جريدة الأهرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد