خبراء الفلك: المسلمون يصلون الفجر خطأ منذ 100 عام والإفتاء تعلم

قال خبراء الفلك أن المسلمون في الدول العربية وأوروبا يصلون صلاة الفجر خطأ منذ 100 عام، والسبب في ذلك راجع إلى خط الأفق، حيث أن الشمس منخفضة عن خط الأفق، وخط الأفق هو الذي يوضح الخيط الأسود من الخيط الأبيض كما ورد في القرآن الكريم، حيث قال الخبراء أن المصريين والدول العربية عموما ودول أوروبا يصلون الفجر في غير موعده، حيث يصلون الفجر، قبل موعده بـ20 أو 30 دقيقة كاملة، وقال الخبراء أن مسلمي أمريكا الشمالية هم الوحيدون الذي يصلون الفجر، في موعده بشكل صحيح، وذلك بسبب ظهور الشمس تحت خط الأفق.

الفجر

و فجر الخبراء مفاجأة حيث قالوا بأن الإفتاء على علم تام بأن المصريون يصلون الفجر في غير موعده، وقد تيقنوا من ذلك منذ عام تقريبا، وقال الخبراء أنهم بعد أن عرضوا الأمر على دار الأفتاء، كان رد مسؤولي الإفتاء :”ما تخلوا الناس يصلوا زي ما هما عارفين، مش ناقصين بلبلة”.

و قال رئيس معهد البحوث الفلكية “حاتم عودة”، أنه قد تم إطلاق مشروع “التحقق من صلاة الفجر”، وسوف يكون جاهزا في عام 2017، وقال بأن فكرة أن المسلمون يصلون صلاة الفجر، خطأ منذ 100 عام مرعبة جدا، وقد تحدث بلبلة في الشارع المصري والإسلامي وقال بأن المعهد قد أشتري جهاز حديث قيمته مليون و250 ألف جنيها، من أجل رصد جميع محافظات الجمهورية وأنه سوف يتم الإعلان عن الموعد الصحيح قريبا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

9 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    خليها علي الله

  2. زكريا رزق يقول

    هذه القول يشاع منذ زمن طويل واسمع ان لجنة من المشايخ قامت بعمل بخث ميداني في الصحراء لتحديد الوقت الصحيح ولكن لم يغير ذلك التوقيتات٠

  3. غير معروف يقول

    يجب ان يجد هذا الأمر اهتماما كبيرا جدا من المسلمين حكاما وشعوبا لاهميته وان توفر ميزانية كافية للتحقق من صحة هذا الكلام . وتجاهل قد يوقع الكثيرين في إثم كبير .

  4. ممدوح سليمان جيبتو يقول

    هذا الأمر يجب أن يجد الاهتمام الكبير من المسلمين حكاما وشعوبا لاهميته البالغة . وإذا علماء الفلك مصيبون فإن إثما كبيرا يمكن ان يقع علي علماء دار
    الإفتاء الذين تجاهلوا الأمر . نسأل الله أن يهيئ لنا من أمرنا رشدا .

  5. غير معروف يقول

    بطلوا خزعبلات وفتاوي كاذبه فان مشايخنا وعلمأنا اصدق واطهر مما تقولون ومن انتم اساسا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  6. رجب السماك يقول

    يعني هى جات على صلاة الفجر ! ماهو كل شيء في مصر غلط من اصغر رأس الى اكبر رأس ومعظم الشعب اصبح همجي وفوضجي

  7. عاصف يقول

    صحيح هناك فجران الفجر الكاذب والفجر الصادق والفرق بينهما من نصف ساعة الي ساعة تقريبا. .

  8. عبد الله يقول

    بلاش نصب وكلام فارغ بلاش تروجوا لشائعات المتشيخين واتقوا الله فى اعتقادكم ان امة محمد صلى الله عليه وسائر الانبياء والمرسلين لا توجد بينهم ان يعلم بأن ما قلتم محص هراء لا اساس له وكيف للمتمشيخيين ان يعلموا الوقت الحقيقى للصلاة فى حين ان الجهاز المزعوم لم يتم الحصول عليه بعد فكيف لهم بأن علموا الوقت الحقيقى للصلاة وعلى اى اساس قاسوا 100 عام سابقا وكانهم هم العلماء فقط وللأسف انتم تروجون!!!