حملة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم بالمدارس.. تعاون وزارة التعليم والصحة

هذه الحملة تنبعث من حملة “100 مليون صحة” وهي بتوجيهات من القيادة السياسية للدولة، على ضرورة الكشف على طلاب المدارس لعلاج أمراض السمنة والأنيميا والتقزم بالمجان، وذلك لخطورة هذه الأمراض التي تظهر مع الوقت وذلك تحت رعاية وإشراف وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” ووزيرة الصحة الدكتورة “هاله زايد” للاهتمام بصحة الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2019.

حملة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم

حملة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم

وأكد الدكتور طارق شوفي على أن عملية المسح الطبي سوف تصل إلى 12 مليون طالب على مستوى الجمهورية، موزعين على 22 ألف مدرسة، وقالت وزيرة الصحة يتم العمل على هذا المسح بوسط 4420 فريق طبي من خلال 225 عيادة طبيه، وأن عملية الكشف على الطالب تستوجب موافقة كتابية من ولى أمر الطالب بالإضافة إلى شهادة الميلاد الخاصة بالطالب، وأن من يثبت إصابته من الطلاب بهذه الأمراض سوف يتم تحويله إلى عيادات التامين الصحي لعمل اللازم وأن هذه الحملة تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية في جميع المدارس الحكومية والخاصة والأزهرية.

مراحل تنفيذ الحملة

يتم تنفيذ الحملة على ثلاثة مراحل حتى يتمكنوا من حصر التلاميذ بكل دقة وعناية والقدرة على تقديم العلاج المناسب والمراحل هي.

  • المرحلة الأولي: الفيوم- بورسعيد- أسيوط- مطروح- دمياط- البحيرة- القليوبية- جنوب سيناء- الجيزة- قنا الإسكندرية
  • المرحلة الثانية: السويس- كفر الشيخ- القاهرة- الإسماعيلية- المنوفية- سوهاج- شمال سيناء- الأقصر- أسوان- البحر الأحمر- بني سويف
  • المرحلة الثالثة: المنيا- الوادي الجديد- الدقهلية- الشرقية- الغربية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد