الحكومة توضح موقفها من رفع أسعار الوقود ورسالة هامة للمواطنين

رفع أسعار الوقود بعد انتشار أخبار على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك بأن الحكومة قد أقرت زيادة جديدة في أسعار الوقود والغاز، كان لزاما على الحكومة توضيح نيتها للمواطنين حتى تكشف الستار عن الحقائق وتضح حدا للشائعات التي تنتشر كل لحظة بين المصريين دون تأكد من مصدر رسمي، فأى شخص يقوم بترويج إشاعة ويصدقها الآخرون دون البحث والتقصي عن حقيقة تلك الأخبار.

زيادة اسعار الوقود

أسعار الوقود

رفع أسعار الوقود

نفت الحكومة شكلا وموضوعا زيادة أسعار الوقود العام المالي الحالي، كما أكدت أن الأخبار المتداولة ما هي إلا مجرد إشاعات مغرضه هدفها قلب الرأي العام وإثارة البلبلة وإثارة الفوضى في البلاد، وأكدت أن الإصلاح الافتصادي يسير وفق معايير مدروسة وتوقيتات محددة، كما أكدت وزارة المالية أنه لا زيادة إطلاقا في أسعار الوقود في العام المالي الحالي، ولكن سيتم زيادتها مرة أخرى تبعاً لبرنامج الإصلاح الافتصادي المُتبع.

أسعار الوقود

وعن أسعار الوقود فقد أكدت الوزارة أن الأسعار الحالية هي كالآتي:

اسطوانه البوتاجاز سولار بنزين 95 بنزين 92 بنزين 80 النوع
30 جنيه (365) قرش /لتر 660 قرش /لتر 500 قرش /لتر 365 قرش /لتر السعر

وأكدت الوزارة أن الأسعار الموضحة أعلاه هي المطبقة حاليا في جميع محطات الوقود، كما أكدت بعض محطات الوقود أن الأسعار لم يتم زيادتها ولم يتم إرسال أي منشورات لهم من الوزارة لرفع الأسعار إطلاقا.

كما ناشدت الوزارة المواطنين بإرسال المخالفات عبر الموقع الإلكتروني ‏‏www.shakwa.eg‏ لمحاسبة المخالفين، أو الاتصال عبر رقم الخط الساخن 16528 وذلك لاتباع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
كما أكدت الوزارة أن الوضع الافتصادي المصري في تحسن مستمر بعد اتباع سياسة الإصلاح الاقتصادي الناجحة التي تتبعها الحكومة وتمشى على خطاها بثبات بالغ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد