حبس منى مذبوح 11 سنة لخدش الحياء وإهانة المصريين ورئيس الجمهورية.. والمحامي: “عندها مرض نفسي”

أصدرت محكمة جنح مصر الجديدة، ظهر اليوم السبت، قراراً يقضي بحبس اللبنانية منى مذبوح لمدة 11 سنة مع الشغل، بتهمة نشرها فيديو عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن إهانة الشعب المصري وتطاولها عليه ورئيس جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى تهمة إزدراء الأديان، فضلاً عن كون الفيديو خادشًا للحياء العام، بإجمالي 4 تهم منسوبة وموجهة إليها، حسب ما نشر موقع “مصراوي”.

وقضت محكمة جنح مصر الجديدة، بتغريم اللبنانية منى مذبوح مبلغ قيمته 10700 جنيه، بالإضافة إلى حبسها 11 سنة، نظير التهم الأربعة الموجهة إليها.

اقرأ أيضًا: “نفسي أموت في حادث زي ماما”.. أسرة فتاة المترو: “حاولت قطع شريان اليد قبل الواقعة وبتتخيل والدتها معاها بالغرفة”

ومن جانبه، وصلت العديد من البلاغات إلى المتشار نبيل صادق النائب العام، من أجل التحقيق الفوري مع منى مذبوح، بسبب الإهانة التي وجهتها للشعب المصري أكمله، رجال ونساء، بالإضافة إلى ضبطها وإحضارها وحكامتها بشكل عاجل، وإدرجها ضمن قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد،   ومنعها من دخول مصر عقب انتهاء فترة العقوبة وترحيلها إلى بلدها لبنان.


وقدم محامي مذبوح – عماد كمال، تقارير طبية معتمدة من السفارة اللبنانية في مصر، ووزارة الخارجية، والقنصلية، للمحكمة تفيد بإصابتها بمرض نفسي مزمن، مما جعلها غير واعية تمامًا، مقدمًا أيضًا صورة تطلب مساعدة مذبوح بعشرين ألف دولار من أجل إجراء عملية بالدماغ.


قد يهمك:

عن الكاتب:

التعليقات مغلقة.