الأرصاد السعودية تعلن عن حالة الطقس وتحذر من أمطار متوسطة ونشاط الرياح وأتربة في 5 مناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية من خلال نظام الإنذار المبكر بإرسال عدة تنبيهات عن حالة الطقس المتوقعة في الساعات القليلة القادمة وذلك في 5 مناطق مختلفة وهم (المدينة المنورة ومكة المكرمة وجازان وعسير والشرقية).

حالة الطقس

حالة الطقس

حالة الطقس في السعودية تفصيلاً

فقد حذر المركز منطقة المدينة المنورة بأن المنطقة ستشهد نشاط للرياح مع إنخفاض في الرؤية، وتصل هذه الحالة إلى كلاً من الرايس وينبع والحناكية والمهد والمدينة المنورة وخيبر، وتستمر حالة الطقس السئ حتى الساعة الـ 22.00 من مساء اليوم الثلاثاء.

حالة الطقس
حالة الطقس

منطقة مكة المكرمة

كما ستشهد منطقة مكة المكرمة نشاط للرياح أيضًا مع إنخفاض في الرؤية، كما تصل هذه الحالة من الطقس السئ إلى الجموم والعاصمة المقدسة والكامل وبحرة وخليص، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء اليوم الثلاثاء.

منطقة جازان

كما حذر المركز منطقة جازان من هطول أمطارًا متوسطة مع إنخفاض في الرؤية، كيث تصل هذه الحالة إلى الدائر والريث والعيدابي الفطيحة وفيفاء وهروب، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الثلاثاء، كما ستشهد تلك المنطقة نشاط للرياح مع إثارة الأترة في كل الدرب وبيش وجازان وصبيا، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 مساء اليوم الثلاثاء.

منطقة العسير

أيضًا ستشهد منطقة عسير هطول للأمطار المتوسطة مع إنخفاض في الرؤية، على أن تصل هذه الحالة إلى أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر هذه الحالة حتى الساعة الـ20.00 من مساء اليوم الثلاثاء، كما سيحدث نشاط للرياح وإثارة الأتربة في البرك والقحمة حتى الساعة الـ19.00 من مساء السوم الثلاثاء.

المنطقة الشرقية

كذلك ستشهد المنطقة الشرقية حالة من نشاط الرياح مصاحبة للأتربة مع إنخفاض في الرؤية. وتصل هذه الحالة إلى الخفجي والنعيرية وقرية العليا والعديد، وتستمر حالة الطقس السيئة حتى الساعة الـ22.00 من مساء اليوم الثلاثاء، كما ستشهد هذه المنطقة موجة من الحرارة حارة بدرجات الحرارة تصل إلى أكثر من 48 درجة مئوية في كل من الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء اليوم الثلاثاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد