الارصاد: اليوم ذروة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد الثلوج على هذه المناطق

تشهد مصر منذ ساعات موجه جديدة من موجات الطقس السيىء، حيث بدأ هطول الأمطار بغزارة على عدد من المناطق وبالاخص على السواحل الشمالية، بالتزامن مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ليسود طقس بارد على كافة الانحاء خلال النهار، شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء، وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان على موقعها على مواقع التواصل الاجتماعي عن أحدث التغييرات في الأحوال الجوية عن طريق تحليل مخرجات الأقمار الصناعية والرادار لسماء جمهورية مصر العربية.

حالة الطقس المتوقعة

حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية كما هو موضح بالشكل التالي :

حيث تشير خرائط الطقس التي أخذها عن طريق الاقمار الصناعية، بأنه خلال الساعات القادمة سوف تبدأ ذروة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية، حيث تتعرض السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء ومناطق من شمال الصعيد إلى أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بنشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على كافة أنحاء الجمهورية مما يؤدي إلى زيادة الشعور ببرودة الطقس.

ويمكن التعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018 من خلال البيان التالي:

وتهيب هبئة الأرصاد الجوية المسئولين بكافة المحافظات إتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات للتخفيف من حدة الاثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وخاصة في المناطق التي تشهد سقوط الأمطار بغزارة، كما تهيب بالسائقين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وإتباع تعليمات المرارة وعدم السير بسرعة أثناء هطول الامطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد