حالة الطقس غداً الجمعة:دافئ على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد

حالة الطقس الجمعة

تنبأ خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا يوم الجمعة 23-2-2018، أحوال جوية دافئ على السواحل التابعة للشمال حتى في شمال مصر العليا، حار على في جنوب جنوب مصر بالنهار حاد الصقيع في ساعات الظلام.

الطقس

الطقس

الطقس
الطقس

درجة الحرارة العظمى

وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة عاصمة مصر إلى 24 درجة و14 درجة للصغرى، والإسكندرية 21 للعظمى و11 للصغرى، ومطروح 21 للعظمى و11 للصغرى.

السحب

وتبدو السحب المتدنية والمتوسطة على معظم المناطق يرافقها هطول الأمطار الخفيفة على في جنوب شبه جزيرة سيناء ومناطق من في جنوب البلاد، وتقل البصيرة في الغشاوة المائية صباحا وفي الشوائب العالقة نهارًا على السواحل التابعة للشمال والوجه البحرى والقاهرة عاصمة مصر ومدن القناة في بعض الأحيان، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

حالة البحر الابيض المتوسط

وفيما يتعلق لحالة البحر الابيض المتوسط تكون معتدلة وزيادة الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما وضعية البحر الأحمر تكون خفيفة وزيادة الموج فيه مننصف متر إلى متر والرياح السطحية شمالية شرقية.

تعريف الطقس

الطّقس هو الحالة الجويّة النّاتِجة عن التقلُّبات الّتي تَحدُث في طبقة الغلاف الجويّ القريبة من سطح الأرض، وهي طبقة التّروبوسفير، ويكون ذلك أثناء فترة قصيرة من الوقت، ويُمكِن تعريف الطقس بِأنّه حالة الجوّ من حيث درجة الحرارة، ونِسبة الرّطوبة، والضّغط الجويّ فيه، بالإضافة إلى الرّياح والتّكاثف، وذلك في فترة زمنيّة مُعيّنة قد تكون يوماً أو عِدّة أيّام.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد