ذكري ميلاد كارل لاندشتاينر Karl Landsteiner الذكري 148 لميلاده عالم الطب الشهير وسر إحتفال جوجل به

إنه كارل لاندشتاينر أو Karl Landsteiner عالم الأحياء والطبيب النمساوي والذي ولد في 14 يونيو 1868 وتوفي 26 يونيو 1943، كارل لاندشتاينر هو عالم أحياء حصل على جائزة نوبل في الطب عام 1930.

قام كارل لاندشتاينر بوضع نظام حديث لتقسيم فصائل الدم وقد إعتمد على عوامل التراص المتواجدة في الدم، وقام كارل لاندشتاينر بالإشتراك مع الطبيب الأمريكي ألكسندر فاينر حيث تعاونوا في إكتشاف عامل ريزوس عام 1937 كما إشترك مع عالم أخر في إكتشاف فيروس شلل الأطفال.

منح كارل لاندشتاينر جائزة لاسكر بعد وفاته في عام 1946، كما أنتخب كارل لاندشتاينر عضوا في الجمعية الملكية عام 1941 لذا تقوم جوجل اليوم الثلاثاء بالإحتفال بالذكري 148 لميلاده.

دوما ماتعطي جوجل العلماء أهمية كبيرة بتخصيص شعاراتها في عدد من الأيام من أجل تكريمهم خاصة وأن كارل لاندشتاينر أحد أهم العلماء من من أحدثوا تغييرا في مجال الطب وتطورا وإكتشاف العديد من الامراض الخطيرة والتي أثبت كارل علاجها بالإشتراك مع عدد أخر من العلماء.

تم عمل تمثال لكارل لاندشتاينر في ولاية جورجيا الأمريكية تخليدا لذكراه وتكريمه كما تم عمل عدد من التماثيل له لتكريمه في عدد من الاماكن المختلفة، يذكر أن منظمة الصحة العالمية تحتفل اليوم الرابع عشر من يونيو باليوم العالمي للتبرع بالدم خاصة وأن هناك العديد من فصائل الدم التي لاتكون متاحة وهو مايشجع على التبرع بالدم لتعوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد