سر الرسالة التي بعثتها طفلة يهودية إلى عبدالناصر قائلة له “أرجوك لا تحارب اسرائيل”

الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذي سجل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مصر على مر عصورها، فهو قائد ثورة عام 1952، يحكى من حياته ومواقفه الشخصية الكثير والذي يعتبرها الكثير مثال للقائد الذي أحب شعبه وعمل على رفعته، ولكن لا يعلم الكثير عن الرسالة التي بعثتها الطفلة اليهودية إلى الزعيم جمال عبدالناصر.

جمال عبدالناصر ورسالة طفلة يهودية

نشرت “جريدة المصور” رسالة بعثت إلى مكتب الرئاسة للزعيم جمال عبدالناصر قادمة من طفلة أمريكية يهودية مخاطبة عبدالناصر شخصيا تدعى هذه الطفلة “ديبوراه رابنارتز” فقالت في هذه الرسالة أنها ترسلها بعد علمها بحال أطفال العرب الفقراء التي قامت اسرائيل بتشريدهم، ولكنها اقتصدت أموالها التي كانت في نيتها شراء هدية لأختها في عيدهم وبعثت بهذين الدولارين في الرسالة.

 

وطلبت من الزعيم جمال عبدالناصر طلبين في الرسالة أولها أن يستخدم الأموال لحاجة الأطفال الفقراء وثانيهما ألا يحارب اسرائيل، لأن الحرب دائما ما تترك أشخاص بأذى، وعندما تسلم مسؤولى الرئاسة هذه الرسالة ظنوا بأن الزعيم لن يلقى لها بالا، ولكن الزعيم فاجأ الجميع مفاجأة شديدة بقراءة الرسالة وطلب كتابة رد عليها.

 

ونشر موقع أرشيف مصر الرد الصادر من الزعيم عبدالناصر فرد تحيتها باسمها وشكر لها تبرعها بالأموال لصالح أطفال العرب الذين تم تشريدهم من قبل اسرائيل، وقال لها بأن مصر لا تنوى نوايا عدوانية لأحد ولكنها تعمل للسلام العالمي ختم رسالته لها بأطيب تمنايته لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد