جزار يحسب الكيلو لحم بلدي ب 40 جنيه فقط ! وسموه جزار الغلابى !

جزار الغلابة هذا الاسم أطلق على محمود حسين أبو راضي.جزار الذي اشهر في قريته حيث يقوم ببيع اللحم البلدي من النوع الجيد ب 40  جينة.يقوم الجزار محمود حسين ببيع اللحمة الممتازة للفقراء بسعر يختلف عن السعر الحقيق للحم قام هذا الجزار بهذه المبادرة تشجيعا من صهره زوج أخته.

محمود حسين أبو راضي جزار من قرية منشية القناطر جزار الغلابة كما اطلق عليه هذا الاسم من سكان المنطقة يقوم بيع اللحم لقريته وللقرى المجاورة حيث يأتون لشراء اللحمة من قرية منشية بسبب سعرها الملائم للفقراء.هذا العمل النبيل لفي تشجيع كبير من الناس هذه المبادرة قام بها معظم الجزارين لقرية المنشية التابعة للقناطر لمساعدة الفقراء والغلابة لأكل اللحمة الممتازة أي اللحم البلدي وشراءها بسعر ملائم بالمقارنة مع أسعار اللحمة الباهظة.

يقول البعض أنهم يأكلون اللحم في مناسبة الأعياد فقط وخاصة اللحمة الممتازة أو في المناسبات وأنهم يشتاقون إلى اللحم ولان سعرها لا يساعدهم لشرائها  وحتى أن أكلها كمية صغيرة أو لحم الدجاج. ساعد جزار الغلابة محمود حسين  أبو راضي لأكل اللحم، حيث قال انه يبيع يوميا ويكسب 200 جينة بدل من 500 جينة وهذا المكسب يرضيه ولا مشكل في ذلك.اللحم البلدي يعتبر لحم ممتاز ولحمة ذات جودة عالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد