إمارة مكة تنبه المعتمرين وتُحذر من سقوط الأمطار من الأربعاء وحتى السبت القادم

وجهت إمارة مكة تنبيهات هامة للمعتمرين بشأن تساقط الأمطار خلال الأيام القادمة على المنطقة، وذلك بعدما أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية عن توقعاتها بشأن الطقس على جميع أنحاء المملكة، حيث وجهت تحذيرات قوية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة حتى يوم السبت القادم، وذلك وفق التنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد، حيث ناشدت الجميع بضرورة اتباع إجراءات السلامة والحيطة تجنباً لوقوع حوادث والمحافظة على أرواح الجميع.

إمارة مكة تنبه المعتمرين وتُحذر من سقوط الأمطار من الأربعاء وحتى السبت القادم

إمارة مكة تحذر من الأمطار

من جانبها أعلنت إمارة مكة اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الدفاع المدني قد دعا الجميع إلى ضرورة توخي الحذر بسبب احتمالية هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة، وذلك ابتداء من الغد الأربعاء وحتى يوم السبت القادم، وناشدت الجميع بضرورة توخي الحيطة والحذر من أجل المحافظة على سلامة الجميع.

الأمطار في السعودية

كشف التقرير الصادر من المركز الوطني للأرصاد بالسعودية عن تأثر العديد من المناطق المختلفة بالسعودية بهطول الأمطار، حيث تشمل المناطق التالية:  “المدينة المنورة، عسير، الباحة، الرياض، نجران، جازان، حائل، القصيم، الشرقية”.

تحذيرات من السيول

وتوالت التحذيرات من السيول خلال الساعات القادمة، حيث حذر المقدم ” محمد الحمادي” المتحدث باسم الدفاع المدني جميع السكان في المناطق السابق ذكرها، بضرورة الابتعاد عن أماكن تجميع السيول، وضرورة الالتزام بتعليمات الدفاع المدني من أجل المحافظة على سلامة وأرواح المواطنين والوافدين المتواجدين على أراضي المملكة.

حرص الدفاع المدني على توجيه التحذيرات لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، بسبب التغيرات الجوية وسقوط الأمطار على عدد من المناطق تزامناً مع نشاط الرياح، ويجب على الجميع الابتعاد عن أماكن تجميع المياه وجريان السيول خوفاً على سلامتهم.

إفطار المعتمرين الصائمين

وفي سياق آخر أعلنت إمارة مكة المكرمة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن توزيع مليون وجبة إفطار و5 ملايين لتر ماء زمزم على الصائمين خلال العشرة أيام الأولى من الشهر الكريم بالمسجد الحرام، وفقاً لما أعلنته الرئاسة العامة لشؤون الحرمين.

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد