جت في السوستة حقيقية نشأته وماذا يقدم للمجتمع المصري

أنتشر مؤخراً في عالم التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك، الكثير من الجروبات  التجارية والاجتماعية والعملية والعلمية  والعائلية، وبين أصحاب المهن الواحدة وأصحاب العمل الواحد وأصدقاء الدراسة وذلك لتسهيل المشاركة  الإيجابية والمشاركة الحياتية.

جروب جت في السوستة

جروب جت في السوستة

 

جت في السوستة

الجروب الأهم والأشهر في مصر والذي انتشر بسرعة البرق على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك” بدأت فكرته جنسية، وسرعان ما تحول إلى فكرة اجتماعية، بعد أن وصل أعضاؤه إلى ما يقرب من مليون خلال ثلاثة أشهر فقط.

شعار جروب جت في السوستة
جروب جت في السوستة

 

البداية

عندما أراد أحد شباب مصر مشاركة معاناة إصابته بـ”فتق في الخصية”

وهل سيكون له تأثير على الزواج، فأنشأ الجروب، الذي قوبل بإقبال كبير.

واستطاع أن يضم أكثر من 100 ألف في أول أسبوع.

ما دفعه للتفكير خارج الصندوق وتحويله إلى نافذة تساعد الرجال في حل مشكلاتهم الاجتماعية.

 

تطوير الفكرة

أشار أدمن “الجروب” إلى أنه يتم الآن تجهيز “أبليكيشن موبايل” لتجميع كل أصحاب المهن “السوستجية” من كل المناطق، مضيفًا: “أي حد عايز دكتور أو سباك سوستجي يدخل التطبيق يبحث عن أقرب دكتور أو سباك سوستجي منه فيطلبه.

وطبعًا صاحب المهنة هيعمله تخفيض مش هيحاسبه في العادي

وتابع الأدمن: “يتم الآن تأسيس شركة مساهمة سوستجية بس ده هياخد وقت.. كلنا مع بعض فيها إن شاء الله وهيبقى مشروع عملاق ممكن يكون الأكبر من نوعه في مصر.

 

قواعد نشر جت في السوستة

 

هذا وقد أشار الأدمن  بحظر نشر البوستات اللي بتتكلم في السياسة والكورة والجنس والفتي في الدين، ومن النهاردة هنرفض أي برنت سكرين أو شير جاي من بره الجروب حتى لو بيشكر فينا.. ومستثنى من ده بوستات التبرع بالدم”.
وتابع: ممنوع منعًا باتا نشر صور أو كوميكسات لبنات أو لشخصيات دينية أو سياسية، الناس اللي بينشروا بوستات من نوعية “البوست ده طالع من قعدة الحمام وصل لفين؟” مش هنقبل بوستاتكم تاني.. محتاجين نرتفي بالجروب شوية، والعضو اللي هنلاحظ إنه متعمد ينزل بوستات مكررة ومنقولة كتير هنعمله بلوك، واللي هيشتم عضو هنعمله بلوك.. مستثنى من ده الهزار المقبول من الطرفين”.

ماذا يقدم للمجتمع

 

ببساطة تشمل الخدمات أي شيء يحتاج إليه أي شخص على الجروب، مجرد أن يقدم طلبه، فإنّه يجد الآلاف يستجيبون لما يريد.

ومن ضمن بعض الخدمات التي يقدمها

  • توفير وظائف:

يسعى الأفراد إلى توفير الوظائف في حالة الطلب، سواءً داخل أو خارج مصر.

  • تقديم استشارات ونصائح

كل من يعمل في وظيفة معينة، أو لديه مجموعة من الخبرات، فإنّه يقدم نصائح إلى من يريدها، أو يأخذ من الأشخاص أسئلتهم، ثم يجيبهم عنها في إطار خبرته.

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد