في احتفال جوجل بذكري ميلاد عمر الشريف تعرف على ثروة الفنان الراحل التي تركها في البنوك المصرية والأجنبية

وافق أمس الثلاثاء 10\4 /2018 ذكرى ميلاد عمر الشريف الفنان الذي عشق مصر، وأحب الفن وأجاد العمل به فوصل بموهبته إلى العالمية بعد أن ذاع صيته، واشتهر من خلال العمل بالسينما المصرية ثم الإنطلاق إلى السينما العالمية، وحصد العديد من الجوائز التي جعلت محرك البحث العالمي Google يحتفي اليوم بذكري ميلاده ال 86 وفي إطار هذا الاحتفال سنقدم لكم متابعينا على موقع نجوم مصرية بعض المعلومات عن النجم الراحل والأسباب التي جعلت محرك البحث العالمي يحتفل به  ويضع له صورة رائعة في نطاق البحث كما سنتعرف على مقدار الثروة التي تركها في البنوك المصرية والأجنبية من جنيهات ودولارات.

ثروة عمر الشريف

احتفال جوجل بميلاد الفنان الراحل

معلومات عن الراحل عمر الشريف

ولد عمر الشريف في عام 1932 يوم 10/إبريل  في مدينة الأسكندرية  واسمه الحقيقي ميشيل ديمتري  شلهوب  وكان والده يعمل في تجارة الأخشاب وكانت أمنيته أن يعمل ابنه في تجارته
تعلم الفنان الراحل في المدارس الإنكليزية  فالتحق بكلية فيكتوريا حيث أتقن عدة لغات ساعدت على وصوله للسينما العالمية بسهولة أبرزها الإنجليزية البرتغالية والفرنسية والإيطالية  .
عشق عمر الفن منذ الصغر وعمره 12 سنة حيث شارك في مسرح كلية فيكتوريا عدد من المسرحيات المدرسية.

تزوج من الفنانة فاتن حمامة  عام 1955بعد قصة حب بدأت أثناء تمثيله أمامها في أول أفلامه “صراع في الوادي” وأنجبت منه ابنهما الوحيد طارق ثم تم الإنفصال عام 1974 برغبة من فاتن وكان عمر الشريف يذكر في كل لقاء أنه أحب الفنانة الكبيرة طول حياته  وحتى مماته وتوفي بعد 6 شهور من وفاتها عام 2015 عن عمر يناهز 83 عام بعد صراع مع مرض القلب وإصابته بالزهايمرأيضاً قبل الوفاة بثلاث شهور.

صورة من فيلم صراع في الميناء

بداية عمر الشريف الفنية

بدأ الفنان العمل بالفن منذ الخمسينات من القرن الماضي وتحيداً عام 1953عندما علم صديقة المخرج يوسف شاهين  عشقه للفن فأسند له دوراً في فيلم صراع في الوادي مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ثم انطلق للعمل في السينما المصرية وكون ثنائياً ناجحاً مع فاتن حمامة ليقوم ببطولة عدد كبير من الأفلام المصرية مثل نهر الحب وسيدة القصروأيامنا الحلوة، ولاأنام، وأرض السلام، وصراع في الميناء.

بدايات النجم الراحل
بدايات النجم الراحل

أعمال الفنان عمر الشريف العالمية

كانت بدايته في الستينات  بعد لقائه مع المخرج العالمي”deved lean” الذي أختاره للقيام بالعمل في عدد من الأفلام  وكان أبرز أعماله  لورانس العرب عام 1962 والرولزرويس الصفراء والثلج الأخضر ودكتور جيفاجو
أما في السبعينات من القرن الماضي قام الشريف بالعمل في فيلم الوادي الأخير وفيلم بذور التمر الهندي سنة 1974 ولكن هذه الأفلام لم تنجح بسبب أنها كانت أفلام رومانسية وكان الغربفي هذا الوقت لايشجع هذا النوع من الأعمال.

أعمال الفنان عمر الشريف العالمية
أعمال الفنان عمر الشريف العالمية

 

 

نتيجة بحث الصور عن صور عمر الشريف
قام الفنان عمر الشريف بعد ذلك بالإشترك في في تمثيل أدوار كوميدية وكان أشهرها فيلم top secret”” أو السر عام 1984 بعدها اعتزل العمل السينمائي واكتفي بالظهور في البرامج والإعلانات

عام 1999 عاد الفنان عمر الشريف إلى مصر واشتغل في بعض الأفلام مثل فيلم الأرجوز مع الفنانة ميرفت أمين وفيلم المسافرمع الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور والممثل المصري خالد النبوي.

الجوائز التي حصل عليها الفنان عمر الشريف

حصل عمرعلى جائزتين عن فيلمه لورانس العرب كا أفضل ممثل صاعد وأفضل ممثل مساعد كما حصل على دوروه في فيلم الدكتور جيفاغو على جائزة أفضل ممثل في “جولدن غلوب” عام 1966، وتم  ترشيح الفنان عمر الشريف للحصول على جائزة الأوسكار عن قيلم لورانس العرب ولكن لم يكن الحظ حليفه.
حصل أيضاً على جائزة سيزارعن دوره في فيلم السيد إبراهيم وازهار القرأن عام 2004 كما حصل على جائزة مشاهير فناني العالم العربي
وعن جميع أعماله حصل على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي.

ثروة الفنان عمر الشريف ورصيده في البنوك

كان الفنان يمتلك الملايين من الدولارات أثناء عمله في بداية الستينيات أشترى منها بيتاً فاخراً لفاتن حمامة بباريس عاصمة فرنسا وبعدها بدأ ينفق أمواله على سباق الخيل والحفلات ولعب القماروكان قد أشترى مزرعة للخيول وكان يقوم بتدريبهم بنفسه وقامر بخيوله في البورصة وخسر كل مايملكه وأصبح رصيده في البنوك صفرمن الدولارات.

خسر الفنان ثروته لهذا السبب

وكان يقول في تصريحاته أنه لايملك شىء وأن “الجاي على قد إلى رايح” وأنه لايملك بيت ولا سيارة  ولكن بعض المقربين من الفنان الراحل أكدوا أنه سلم كل مايملك لوالده الوحيد طارق وكان يشرف على شئونه المالية.

النجم عمر الشريف في الشيخوخة
وفاة الفنان عمر الشريف
توفي الفنان العالمي لورانس العرب عن عمر 83 عام 2015 بعد صراع مع المرض بسبب الشيخوخة لتحتفل به جوجل اليوم ويصبح ترند على موقع البحث العالمي ويحتفل العالم بواحد من أشهر النجوم في العالم العربي والغربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد