تفاصيل طرح ” وحدات إسكان إجتماعى ” من قبل وزارة الإسكان للمصريين العاملين بالخارج من غير القادرين مادياً

الإسكان الإجتماعي، هو ملف وضعته الدولة المِصرية ضمن أهم الأولويات الخاصة بمشاريع التنمية الهادفة لخدمة المواطن، ولقد شهدت مصر في الأعوام القليلة الماضية العديد من مشاريع الإسكان الاجتماعي والتي تم انجازها في وقت قياسي وبمواصفات تتناسب مع طموح المواطن المصري في مسكن مُلائم، ولقد شملت خُطة الإسكان الإجتماعي للدولة جميع القطاعات الجُغرافية بالجمهورية، وايضاً إستهدفت العديد من المُستويات الاقتصادية للمواطنين، ومؤخراً قررت الحكومة المصرية وتحت إشراف وزارة الاسكان، أن تتوسع في مظلة الإسكان الاجتماعي لتشمل وتمتد إلى المصريين العاملين بالخارج، فما هي تفاصيل القرار الحكومي الصادر حديثاً بطرح وحدات إسكان اجتماعي لصالح القطاعات العمالية المصرية بالخارج من الغير قادرين مادياً.. اليكم التفاصيل كاملة.

مشروع وزارة الإسكان لطرح وحدات سكنية لغير القادرين من العاملين بالخارج

حيث أكد مُساعد وزير الإسكان المصري للشئون الفنية، المهندس خالد عباس، وذلك خلال لقاء جمعه بالجالية المصرية بدبى، أن وزارة الاسكان المصرية، تستعد بشكل جدى لطرح وحدات للإسكان الاجتماعي لصالح المصريين العاملين بالخارج من غير القادرين مادياً.

حيث أوضح عباس أن المشروع الجديد يستهدف الغير القادرين من العاملين بالخارج على حجز وحدات سكنية بمشروع بيت الوطن أو مشروع مدينتي أو الرحاب، وتلك مشاريع سبق أن خصصتها الوزارة للمصريين العاملين بالخارج ولكنها كانت تستهدف شرائح مادية أعلى.

ومن ثم يستهدف المشروع الجديد الشرائح الأقل في القدرة المادية والدخل من القطاعات المصرية العاملة خارج حدود الوطن.

ومن الجدير بالذكر :

ان مشروع بيت الوطن والذي نُفذ على مراحل خمس قد لاقى إقبالًا كبيراً من المصريين العامليين بالخارج مما أدى بالحكومة المصرية إلى طرح وحدات أراضي تكميلية لتلبية طلبات حجز تلك الأراضي والوحدات السكنية بمشروع بيت الوطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد