تفاصيل طرح الإسكان أراضي خدمية في 13 مدينة جديدة الشروط المطلوبة وموعد التقديم

أراضي خدمية، أعلن رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي بأن الوزارة متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستقوم بطرح 112 قطعة أرض خدمية متعددة النشاط، وذلك في ثلاثة عشر مدينة جديدة بمساحات تتراوح ما بين 405 إلى 110442 متر مربع.

أراضي خدمية

أراضي خدمية

موعد التقديم والشروط المطلوبة

أكد المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية بأن حجز الأراضي سواء للأفراد أو الشركات سيكون يوم 25/9/2018 وذلك وفقاً لمجموعة من الشروط تتمثل في الآتي :

  • شراء كراسة الشروط من مقر جهاز المدينة التي يرغب في حجز قطعة أرض بها وذلك يوم 25 سبتمبر الجاري.
  • يتقدم الأفراد/الشركات بطلب الحجز متضمناً لنسبة سداد مقدم الثمن بحيث لا يقل عن 25 في المائة من ثمن قطعة الأرض.
  • يتم تخصيص قطعة الأرض سواء للفرد أو الشركة المقدم منهم طلب الحجز متضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن والتي لا تقل عن 25 في المائة من إجمالي ثمن الأرض.
  • في حالة تساوي أعلى نسبة السداد في المقدم يتم عمل قرعة بين المتقدمين.

طريقة سداد باقي قيمة الأراضي الخدمية

في حالة تخصيص قطعة الأرض لصالح الفرد أو الشركة يتم استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض، إضافة إلى 1 في المائة مصاريف إدارية و0.5 في المائة مصاريف مجلس الأمناء، وذلك خلال 30 يوم من إخطار المتقدم بالموافقة على الحجز، ويتم تسديد باقي ثمن الأرض في حالة تقسيطها على أقساط ربع سنوية لمدة ثلاث سنوات كما هو موضح بكراسة الشروط.

وأوضح السباعي بأنه لا يُسمح بتعديل المواصفات وبالتالي فلابد أن يلتزم كل المتقدمين بالاشتراطات الواردة بالكراسة، وأن الطرح سيتم وفقاً لأحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 وأحكام اللائحة العقارية، ومن المفترض أن يتم تقديم العروض بداية من 21/10/2018 حتى يوم 31/10/2018 في مقر جهاز المدينة التابع له قطعة الأرض.

وأتاحت هيئة المجتمعات العمرانية خرائط مواقع قطع الأرض الخدمية على موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اضغط هنا، كما أتاحت خاصية مراجعة إدارة المشروعات بجهاز المدينة المختص لمزيد من الاستفسارات.

أنشطة الأراضي الخدمية المطروحة

 

في مدينة القاهرة الجديدة، الآنشطة التالية (حضانة – نادٍ رياضى – تجاري إداري – نادٍ اجتماعى – مستشفى)، وفي مدينة الشيخ زايد، الآنشطة التالية (تجاري – تجاري إداري – حضانة – مركز طبي)، وفي مدينة العبور، الآنشطة التالية (حضانة – تجاري – محطة خدمة وتموين سيارات – تجاري إداري – طبي – سكنى إداري تجاري).

وفي مدينة دمياط الجديدة، الآنشطة التالية (حضانة – مركز طبي – مستشفى – نادٍ اجتماعى – محطة خدمة وتموين سيارات)، وفي مدينة العاشر من رمضان، الآنشطة التالية (مركز طبي – تجاري إداري – تجاري – حضانة – تعليمي مدارس)، وفي مدينة الشروق، الآنشطة التالية (نادٍ اجتماعى – تجاري – تجاري إداري سكنى).

وفي مدينة 6 أكتوبر، الآنشطة التالية (إداري – ترفيهي – طبي – تجاري إداري – مركز طبي – مخبز)، وفي مدينة بدر، الآنشطة التالية (مدرسة – حضانة – طبي – دار مناسبات – تجاري – تجاري إداري)، وفي مدينة السادات، الآنشطة التالية (تجاري إداري سكنى – تجاري إداري – تجاري)، وفي مدينة حدائق أكتوبر، الآنشطة التالية (مستشفى – حضانة – نادٍ رياضى – مول تجاري – محطة تموين سيارات)، وفي مدينة أخميم الجديدة، الآنشطة التالية (نادٍ اجتماعى – مركز طبي – تجاري)، وفي مدينة المنيا الجديدة، نشاط حضانة، وفي مدينة 15 مايو، نشاط حضانة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد