تفاصيل انهيار عقار بشبرا مصر وأول رد فعل من الدولة

انهار عقار مكون من ثلاثة طوابق في حي شبرا مصر بمحافظة القاهرة، أودى بحياة ثلاثة أشخاص من نفس العائلة.

تفاصيل انهيار عقار بشبرا مصر وأول رد فعل من الدولة

وتوجهت قوات الحماية المدنية لمكان الحادث، وأصدر اللواء علاء عبد الظاهر، مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية، توجيهاته بانتشال الضحايا، ومساعدة القوات التابعة للحماية المدنية المتضررين من الحادث، وفتح تحقيق لمعرفة سبب الحادث.

وانتشرت الأجهزة الأمنية في مكان الحادث، ونقل الإسعاف الذي توجه إلى هناك جميع الضحايا إلى المستشفى، ويعمل الفريق الأمني في الوقت الحالي على معرفة سبب انهيار العقار.

نائب محافظ القاهرة: عقار شبرا صدر له قرار هدم ولم يتم تنفيذه

قال اللواء محسن صلاح، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إن العقار المنهار في حي شبرا مصر، صدر له قرار هدم من الحي منذ فترة زمنية طويلة، ولكن الأهالي لم يقوموا بتنفيذ هذا القرار وظلوا يسكنونه رغم ما فيه.

محافظ القاهرة يتفقد موقع الحادث
محافظ القاهرة يتفقد موقع الحادث

وأضاف صلاح في تصريحاته الصحفية، اليوم، إن العقار المنهار ظل بحوائط حاملة وهو مكون من ثلاثة طوابق أرضي ودورين، مشيرًا إلى أن عائلة واحدة هي التي كانت تسكنه ومات منها 3 أشخاص ونجا فقط جد العائلة، وابن الأب.

النيابة تنتقل إلى شبرا مصر محل واقعة العقار المنهار

وانتقلت نيابة شبرا الجزئية، اليوم، لبدء معاينة الحادث معاينة مبدئية وأصدرت تكليفاتها بسرعة إجراء التحريات الأولية للواقعة، وأمرت النيابة تشكيل لجنة هندسية من حي شبرا لمعرفة أسباب الإنهيار، وكذلك معاينة العقارات المجاورة له من أجل تحديد مدى تأثرها من عدمه بالانهيار.

محافظ القاهرة يحيل رئيس حي شبرا للتحقيق

من جهته أحال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، هاني أحمد يوسف، رئيس حي شبرا، للتحقيق بعدما أوقفه عن عمله، مع نقله للعمل في الديوان العام بسبب تأخيره في التعامل مع حادث انهيار عقار شبرا بصورة جزئية في وقت مبكر، بالإضافة إلى أنه قد صدر قرار له في شهر يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا هنا

ما هي الوصية التي أوصى بها جميل راتب قبل وفاته

 

تفاصيل انفجار عبوة ناسفة تحت سيارة بالمنصورة

 

لماذا نرمز لعنصر البوتاسيوم بالرمز K  والحديد بـ Fe  في الجدول الدوري؟!

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد عفيفى يقول

    هو مين اللى اصدر قرار ازاله … المواطن ولا ممثل الدوله … مصدر القرار يتحمل كل التبعيات … انما تحقيق ونقل ده كله فنكوش