تشغيل تجريبي لموقف أقاليم السلام خلال ايام وإنتهاء التكدس المرورى بطريق مصر – الإسماعيلية

خلال الأيام القادمة ينتهى التكدس المرورى  بطريق مصر – الإسماعيلية، وتنهتى  معاناة سكان النزهة والمرج والمناطق المحيطة بالمدخل الشمإلى الشرقى للقاهرة، بعد نقل موقف سيارات الأقاليم السلام – العاشر لأول مدخل مدينة السلام، لخدمة ما لا يقل عن 50 الف مواطن يوميا.

ويعد موقف السلام الذي تقيمه محافظة القاهرة الأول من نوعه بجمهورية مصر العربية، حيث يتم إدارته الكترونيا بالتحكم في الدخول والخروج للسيارات والسيطرة على الأعداد اللازمة طبقا للكثافة وحركة الرواد بالموقف، ويضم موقف السلام أربعة خمسة رئيسية مقسمة لخدمة المواطنين كموقف لأتوبيسات الأقاليم المتجهة إلى كافة محافظة الجمهورية، وكذلك موقف وميني باص النقل العام وقسم خاص لسيارات الأقاليم  يسع نحو 800 سيارة، وأخر لسيارات السير فيس التي تربط الموقف بكافة أحياء القاهرة يضم أكثر من 200 سيارة، بالإضافة إلى مبني إداري وكافيتريا ومحلات ومنافذ بيع ودورات مياه ومسجد، ومحطة خدمة سيارات ونقطة أمنية..

أقيم ” الموقف ” على مساحة تقدر بحوالي 12.5 فدان بتكلفة أكثر من 90 مليون جنية بديلا عن موقفي العاشر والنزهة الواقعان بمدخل القاهرة الشمالي الشرفي بتقاطع طريق الإسماعيلية ومدخل المرج والسلام مع تزويد الموقف بلوحات وشاشات إرشادية للمواطنين لسهولة استدلالهم على مواقع الركوب الخاصة بهم.

وقال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه تم إعداد خطط عمل لإدارة الموقف والجاري تنفيذها لافتتاحه في بداية العام القادم وخضوع كافة العاملين به لدورات تدريبية متخصصة كل في مجاله بالتنسيق مع جهاز النظم والمعلومات واختيار عدد من الشباب للتعامل مع الأجهزة الحديثة وإدارة المنظومة المطبقة به والتي تعد من احدث النظم التكنولوجية.

كما تم مراعاة توفير شبكة صرف لمياه الأمطار داخل الموقف، والتنسيق مع الادارة العامة للمرور وجهاز هندسة تخطيط المرور بالمحافظة لربط مداخل ومخارج الموقف مع الطرق العامة المحيطة به، وتوفير محطة مترو من محطات الخط الثالث بالقرب من الموقف.

 ويجرى حاليا الاستعداد  لتشغيل ” الموقف ” تجريبي اعتبارا من منتصف الشهر القادم، للتأكد من سلامة المنظومة واستعدادها لاستقبال حجم الحركة المتوقعة عليها وتحديد مسار كل مركبة وتلاقي أي سلبيات أومعوقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد