تركيا توجه طعنة جديدة لمصر والسيسي بعد الخلافات القائمة مع السعودية

في ظل اختلاف العلاقات وتوتر الأوضاع السياسية بين مصر وكلا من السعودية وقطر، لن تقف تركيا مكتوفة اليدين بل تعمل على أن تصيب مصر وتوجه لها طعنه موجعه لتفاقم أوضاعها السياسية مع العديد من الدول، فتعمل تركيا على توطيد العلاقات بينها وبين أثيوبيا.

صرح متحدث باسم الخارجية الأثيوبية أن الوزير التركي نهاد زيبكجى وزير الاقتصاد التركي سوف يصل إلى أديس أبابا مساء الثلاثاء في زيارة ليوم واحد ويرافقه هذه الزيارة 100 من رجال المال والأعمال الأتراك، ومن خلال هذه الزيارة يبحث سبل التعاون الاستثماري بين البلدين.

كما أضاف المتحدث باسم الخارجية الأثيوبي، أن الوزير التركي سيلتقي مع وزير الخارجية الأثيوبي ووزير الصناعة الأثيوبي لإجراء تبادلات عن توطيد العلاقة التجارية والصناعية بين الدولتين.

كما لاحظ أن العدد الكبير من رجال الأعمال الأتراك في هذه الزيارة يؤكد على توطيد العلاقات بين البلدين، وان هذه طعنه موجه لمصر وان هذا بمثابة سهم موجه إلى مصر بعد تفاقم الأوضاع بينها وبين السعودية وقطر، وان تركيا حريصة على توطيد العلاقة بينها وبين أي دوله قد تجمع مصر بها علاقات سياسيه واقتصاديه وتجارية.

كما بلغ حجم الاستثمار لدولة تركيا في أثيوبيا ما يفوق 2.5 مليار دولار وان حجم الاستثمار للمشاريع التركية في مختلف أنحاء البلاد يصلب إلى 120مشروع مما ساعد على خلق فرص عمل كثيرة لا كثر من25 الف عاطل عن العمل وهذا بحسب الإحصائيات في أثيوبيا مما ساهم في حل مشكله البطالة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد