إعلان رؤية تحري غرة هلال شوال 1439 أول أيام عيد الفطر المبارك من دار الإفتاء لعام 2018

يتطلع المسلمون في كل مكان رؤية هلال شهر شوال، وذلك مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم، لتستقبل الأمة الإسلامية عيد الفطر المبارك هذا العام يوم الجمعة الموافق 15 يونيو لسنة 2018، ونعلن لكم تفاصيل الإعلان عن استطلاع الهلال من دار الإفتاء المصرية ومعهد البحوث الفلكية.

رؤية هلال شوال

رؤية هلال شوال

غرة شوال

أعلنت البحوث الفلكية عن استطلاع هلال شهر شوال الخميس الموافق 14 يونيو، حيث ذكرت في بيانها الصادر أن اليوم الأربعاء يولد هلال شوال في تمام الساعة 9 و43 دقيقة مساءا بتوقيت القاهرة، وسوف يبقى الهلال الجديد في السماء لمدة تتراوح إلى 44 دقيقة في القاهرة ومكة المكرمة، وفي باقي المحافظات بمصر يصل إلى 45 دقيقة، بينما في عواصم المدن العربية لمدة تتراوح من 37 وحتى 55 دقيقة.

وبذلك تكون غرة شوال الجمعة الموافق 15 يونيو 2018، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية وأغلب البلدان العربية، التي أعلنت رؤية الهلال بها الخميس، وهو يوم وقفة عيد الفطر المبارك، وقد استعدت الساحات الرسمية لأداء صلاة العيد في تجهيز كافة استعداداتها لاستقبال المصلين لهذا العيد المبارك.

استطلاع هلال شوال
استطلاع هلال شوال

إعلان رؤية هلال شوال 1439

يتم استطلاع هلال شوال من الجهة الغربية من السماء، حيث يولد الهلال الجديد في اليوم التاسع والعشرين من الشهر الهجري، وأعلنت البحوث الفلكية أن الخميس يشهد ولادة الهلال، ليكون نهاية رمضان في ذلك اليوم، ويصبح اليوم التالي هو غرة شوال وأول أيام العيد، وتستخدم لرصد واستطلاع الهلال أجهزة فلكية أو بالعين المجردة إذا كانت الظروف المناخية وصفاء السماء تصبح برؤيته مباشرة دون استخدام المناظير.

من المقرر أن تقوم دار الإفتاء بالإعلان عن رؤية هلال شوال مساء الخميس في مؤتمر صحفي لتحديد غرة شوال، ونقدم لكم متابعة دقيقة حول الإعلان الرسمي عن عيد الفطر المبارك وتحديده من دار الإفتاء السعودية والمصرية، التي تعلنها من خلال صفحتها الرسمية من خلال البث المباشر لرؤية الهلال.

وأضافت دار الإفتاء في مصر بانها تنشر رؤية الهلال عقب مغرب اليوم الخميس، وذلك لمعرفة ميعاد عيد الفطر المبارك، كما دعت المسلمين لإخراج الزكاة وقيمتها 13 جنيها للفرد الواحد، لأنها يجب أن تخرج قبل فجر يوم العيد، والزكاة ركن واجب من أركان الإسلام فاحرص عليها.

نتابع لكم إعلان دار الإفتاء حول رؤية هلال شهر شوال والتعرف على أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيتم نشر لكم تفاصيل الاستطلاع كاملة، عقب المغرب اليوم.

استطلاع هلال شهر شوال اليوم

يترقب العالم اليوم استطلاع هلال شوال، بعد إعلان البحوث الفلكية عن موعد عيد الفطر، لذا سوف تقوم بعض الدول العربية بتحري الهلال عقب غروب الشمس للتعرف على غرة الهلال بصورة شرعية ورسمية.

أكدت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها أن غداً الخميس هو موعد لتحري هلال شوال في تمام الساعة السابعة مساء، ثم تقوم بالإعلان رسمياً عن الرؤية عبر القناة الأولى المصرية وصفحة الفيس بوك المخصصة لها.

المحكمة العليا السعودية تدعو لتحري الهلال

لقد دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إلى تحري هلال شهر شوال يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، وهناك توقعات تحسم بان عيد الفطر المبارك سيكون الجمعة حسب ما رصده معهد البحوث الفلكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد