وزارة الداخلية تحث المواطنين على الالتزام بقوانين المرور وعدم استخدام صناديق السيارات النقل لركوب الأشخاص

وجهت وزارة الداخلية اليوم تحذيراً هاماً للمواطنين وذلك من أجل الحفاظ على أرواحهم، وجاء تحذير الداخلية للمواطنين اليوم، بعد عدة حملات مكبرة شنتها الإدارة العامة للمرور تحت إشراف اللواء عصمت الأشقر، مدير الإدارة، بعد توجيهات من وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، كما جاء تحذير وزارة الداخلية اليوم للمصريين من أجل الحد من حوادث الطرقات.

وحذرت الداخلية المصريين من الركوب في صندوق سيارات النقل، كوسيلة للمواصلات، وذلك من أجل الحفاظ على حياتهم، لأن هذه الظاهرة تمثل خطورة كبرى عليهم حال حدوث أي أمر مفاجئ، مما يتسبب في إلحاق أضرار كبيرة بالمواطنين الذين يستقلون هذه السيارات، وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة اللواء علاء الدجوي، إلى أن هذه السيارات من أجل نقل البضائع ومعدة لذلك فقط وليست من أجل نقل الركاب.

كما شنّت إدارة المرور اليوم السبت، حملات أمنية مكبرة، لاستهدفت سيارات النقل التي تعمل في مجال نقل المواطنين كوسيلة مواصلات، وجاءت حملة الداخلية اليوم على الطريق الدائري.
طريق مصر الفيوم الصحراوي.
طريق أسيوط الغربي.
طريق الكريمات.
طريق العلمين الصحراوي.
وضبطت عشرات السيارات التي تعمل في هذا المجال.
ويذكر أن مصر تعتبر من أسوأ البلاد في حوادث الطرقات بحسب تقارير عالمية، كما أن الحوادث تحدث لسيارات المكروباص وتحدث للأتوبيسات بل وللقطارات كما حدث بالأمس، وليس لعربات النقل فقط، ولكن حادث سيارة نقل تحمل مواطنين تكون أخطر من غيرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد