تحذير.. قناة أطفال عربية تعرض مشاهد مخلة بالآداب في النايل سات ورد سريع من المسئولين

شن زوار صفحات التواصل الاجتماعي هجومّا قاسياّ في الساعات الماضية بسبب أزمة عرض ايحاءات جنسية وأمور غير لائقة من خلال أحدى القنوات الخاصة بالأطفال على القمر الصناعي المصري النايل سات.

و قال زوار الفيسبوك أن قناة شبكة الكرتون CN العربية قام بعرض أكثر من مشهد لا يجب أن يشاهد الكبار وليس فقط صغار السن وهي واقعة كانت تستدعى الحديث عنها بشكل رسمي مع السادة المسئولين.

ورد ”أحمد أنيس” رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات بشكل سريع على هذه التقارير حيث أكد أن القناة مصدرها الامارات وان النايل سات ليس من اختصاصه النواحي الرقابية على هذه المحتويات بل اختصاصه التنسيق فقط وان الشركة لا تملك الألية الخاصة لمراقبة هذه القنوات.

و أكد أنيس أن النايل سات لا يملك حق ايقاف اى قناة إلا من خلال حكم قضائي قادم من المحكمة أو عند تواجد شكوى رسمية تابعة لهيئة الاستثمار.

و تعد قناة CN العربية قناة تصدر من دبي ولكن بتمويل أمريكي وقامت بعرض مشاهد لقبلات ومشاهد أخرى غير لائقة للأطفال وهو ما تسبب في غضب الأباء من المحتوى السىء الذي يشاهده الأطفال بدلا من التعلم والاستفادة من خلال مشاهدة هذه القنوات.

و قالت القنوات في فبراير الماضي أن هذه المشاهدة التي عرضت خطأ ليس مقصود وانه سوف يتم توقيع عقوبة قاسية على المسئولين لكن تفاجىء متابعي القناة بتكرار هذه المشاهد أكثر من مرة من وقت لأخر بل وشهدت اللقطات ألفاظ بذيئة.

و حذرت ليلى كرم الدين أستاذ علم النفس في معهد الدراسات العليا للطفولة من مشاهدة الأطفال مثل هذه المحتويات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد