تحذيرات شديدة من أستاذ أمراض جلدية من إستخدام الحنة والتاتو بعد فاجعة السائحة البريطانية في الغردقة

في تحذير شديد اللهجة، خرج الدكتور هاني الناظر استاذ الامراض الجلدية، يعقب على واقعة اصابة طفلة بريطانية بالغردقة، بعد أن قامت برسم “التاتو” وان ما بالنقش من مواد سامه جعلها تتعرض لحروق خطيرة، بسبب ما بحنة رسم التاتو من مواد سامة ادت إلى دخول السائحة البريطانية الصغيرة إلى العناية المركزة بسببها.

مطالبة بوقف كل من يقوم برسم الحنة والتاتو

ومن خلال مداخلة هاتفية،   شارك بها الدكتور هاني الناظر مع برنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الاعلامي سيد على على القناة الفضائية الحدث اليوم، صرح  أن بعض الاشخاص يقومون برسم ونقش حنة ورسومات التاتو للسائحين، وهوما يعرض اصابة البعض اصابات خطيرة، وقام بمناشدة وزير السياحة بأن يقوم بفرض قرار لكافة الفنادق أو القرى السياحية، بمنع اي شخص يقوم بعمل رسم الحنة والتاتو للنزلاء والسياح بهم.

خطورة الحنة والتاتو

وقام بالتحذير مرارا على خطورة المواد المستخدمة عامة في الحنة والتاتو، على الجسم وما يمثلأنه من خطر طبي جسيم، في استخدامها على الجسم، فيما اكد على جميع الاسر المصرية التي اصبحت تستخدم الحنة والتاتو، في الافراح ورسم احدهما على الجسم، مما يشكل تعرض مستخدميها لخطر كبير.

فقد اصبحت العادة الان، في معظم الاعراس المصرية، بقيام العروس ورفيقاتها برسم الحنة والتاتو على اجسادهم، وهو ما حذر منه دكتور هاني الناظر، حيث تمثل هذه العادة خطر كبير على الصحة، وما تمثله من تعرض مستخدمها إلى الحروق واصابات قد توصف بالخطيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد