تحدى إصابته بالسرطان فأصبح من اوائل الثانوية العامة

أُصيب أحد الطلاب خلال السنوات الأولى من حياته  بمرض السرطان، فعلى الرغم من إصابة المرض لجسمه إلا أن المرض لم يتمكن إصابة هدفه وعزيمته، ذلك الطالب المصري يُدعى محمد رمضان، يعيش محمد رمضان بمدينة الشهداء بمحافظة المنوفية.

على الرغم من إصابة محمد مضان بالسرطان إلا أنه لم يستسلم للمرض، فوضع هدفه أمام عينه وبعد مواجهات صعبة تعرض لها محمد رمضان من المرض من ناحية ومن المذاكرة من ناحية أخرى، إلا أنه تمكن من حقيق هدفه وحصل على مجموع 98.9 % في الثانوية العامة هذا العام، فكان ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة 2016.

قصة إصابة الطالب محمد رمضان بالسرطان

أُصيب محمد رمضان بسرطان في الركبة في السنوات الأولى من عمره، قضى محمد رمضان الفترات الأولى منذ إصابته بالسرطان في صراع كبير مع المرض، ثم بعد ذلك تلقى العلاج بالكيماوى الذي أثر عليه بشكل كبير جداً، إلا أن الطالب محمد رمضان كان حريص كل الحرص على الإهتمام بدراسته.

شفاء الطالب محمد رمضان من السرطان

بعد سنوات عديدة قضاها محمد بين جلسات الكيماوى والألم الجسدى، تم شفاؤه قبل إلتحاقه بالثانوية العامة، فوضع أمام عينه هدفه بأن يحصل على مجموع كبير حتى يلتحق بكلية الطب، ويُساعد المرضى الذين عانوا نفس معاناته ويعمل على تخفيف آلامهم مثلما تعامل معه الأطباء الذين كانوا يتابعون حالته.

الطالب محمد رمضان

الطالب محمد رمضان يحقق هدفه

فور ظهور نتيجة الثانوية العامة قام وزير التربية والتعليم بالإتصال بالطالب محمد رمضان ليهنئه بمناسبة حصوله على مجموع 98.9 % في الثانوية العامة وأن إسمه ضمن قائمة الطلبة الأوائل،    ليطمئن محمد رمضان لتحقيق حلمه وحصوله على مجموع كبير، فيقرر أن يلتحق بكلية الطب وأن يتخصص في مجال الأورام من أجل مساعدة المرضى الذين يُعانون من نفس ماكان يُعانى منه، وأن يجعله الله سببا لشفائهم على يده.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد