بيان عاجل من الداخلية منذ قليل يكشف عن مفاجآت جديدة بحادث كنيسة حلوان و5 معلومات هامه عن هوية منفذ العملية

وقع اليوم قبل صلاة الجمعة عملية إرهابية جديدة استهدفت كنيسة مار مينا بحلوان، والتي أسقطت 6 حالات وفاة بالإضافة إلى إصابة آخرين، وأصدرت وزارة الداخلية بيان منذ عدة دقائق قليلة، وأصدرت وزارة الداخلية بياناً منذ قليل كشفت فيه عن مفاجآت جديدة حول الحادث الإرهابي.

وزارة الداخلية المصرية

أولاً: منفذ العملية هو إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفي وهو من مواليد 4/7/1984.
ثانياً يعمل كعامل ألوميتال ويمتلك محل في شارع منشية السد بحلوان.
ثالثاً: هو من أبرز المتهمين في قضية الهجوم على ميكروباص شرطة حلوان في عام 2016 والذي أسفر عن اسنتشهاد 8 أفراد شرطة بينهم ضابط، في القضية رقم ” 513/2016″ أمن دولة عليا.
رابعاً: نفذ المتهم عدة عمليات إرهابية منفرداً ومنها
1- التعدي على منفذ تحصيل رسوم بمركز الواسطى في محافظة بنى سويف بالأمس، والتي أسفرت عن مقتل 3 من العاملين به وإصابة آخرين.
2- نفذ عملية العياط الإرهابية والتي استشهد فيها 6 أشخاص بعد الهجوم المسلح على أحد المقاهي. وذلك لأنه يكفر اللاعبين بـ ” الطاولة ” بالمقاهى.

كما نفذ المتهم بهجوم كنيسة مار مينا حادث التعدى على منفذ تحصيل الرسوم في الطريق الإقليمى الواقع بمركز العياط بالجيزة في بداية يوليو 2017 والذي أوقع 3 شهداء من العاملين به.
خامساً: أكدت التحريات ونتائج الفحص للسلاح المستخدم في كنيسة مار مينا أنه نفس السلاح المستخدم في العمليات السابقة، وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات، والكشف عن أي معلومات أخرى فور التوصل لجديد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد