بعد مداهمة قوات الأمن لمنازل أسرته صاحب ديوان “مساء الطين” للسيسي يسلم نفسه للأمن

بعد أن داهمت قوات الأمن عدد من منازل أسرته إضطر “غازي حبيبة”، صاحب ديوان “إلى السيسي: مساء الطين”، أن يسلم نفسه، حيث صدر قرار إداري مجهول بضبطه وإحضاره، فإضطر غازي لتسليم نفسه لقوات الأمن خوفًا على أسرته من الملاحقة، ويتوقع بعض النشطاء والسياسيين أن قرار الضبط صدر بسبب أخر ديوان لغازي حبيبه والمعروف بعنوان “إلى السيسي: مساء الطين”.

من هو الشاعر المصري غازي حبيبة؟

غازي حبيبة هو شاعر مصري من محافظة المنوفية، معروف بأنه شاعر الجاليات المصرية بالخارج أو “شاعر المغتربين”، وقد نشر “غازي حبيبة” ديوان شعر بعنوان “إلى السيسي: مساء الطين” على موقع يوتيوب، إنتقد من خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي” فقامت قوات الأمن بملاحقته، وداهموا منازل عائلته، وقامو بالقبض على أخيه.
وقد قرر غازي تسليم نفسه مساء يوم امس الأحد، خوفًا على مصير أسرته وأخيه، حيث نشر غازي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تدوينه قال فيها “أنا مطلوب القبض عليا.. ليه مش عارف.. مش متخيل أني في يوم وليلة أصبح مطاردا ومطلوب أمنيا عشان فيديو، ولا قصيدة”.
وصرح حبيبة عبر صفحته على فيس بوك، أن قوات الأمن قامو بإقتحام منزل أخته كما قامو بالقبض على أخيه، وأوضح أن اخيه ليس له ذنب في الموضوع، حيث قال حبيبة، ” “راحوا لأختي بيتها، وقبضوا على أخويا.. ما فيش قدامي غير أني أسلم نفسي عشان أخويا ما لوش ذنب، ولا أنا كمان أذنبت في شيء، إلا إذا أعتبرنا أن رأيي ذنب”.
وتابع غازي كلامه قائلًا: “خلال نصف ساعة هسلم نفسي لشرطة مدينة السادات (تتبع محافظة المنوفية بدلتا النيل/ شمالي البلاد)”.
وإستكمل قائلًا  “كان نفسي أحضن بنتي اللي لسّه ما شافتش شكل الدنيا إيه.. كان نفسي أعملها سبوع (احتفال شعبي).. كان نفسي أوي”، وأضاف الشاعر المصري في حديثه لمتابعيه وجمهوره “قولوا لأمي: متخافش ومتبكيش.. قولوا لمراتي: معلش مكنتش أقصد أبهدلكم معي.. سلموا لي أوى على بنتي اللي لسه ما فتحتش عنيها.. كان نفسي أفرح بيها.. الحمد لله.. السلام عليكم “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد