بعد كارثة السيول.. محافظة قنا تعلن “حالة الطوارئ” بعد ظهور هذه الأزمة الكبرى وقلق من تمددها لباقي محافظات الصعيد.. ومخاوف من انتشار الأمراض والأوبئة

لم تستيقظ البلاد من كارثة السيول التي ضربت بعض محافظات الصعيد والبحر الأحمر، وكانت أكثر المدن تضرراً بها مدينة رأس غارب بالغردقة، ومحافظة قنا، التي تجاوز فيهما عدد الوفيات الـ18 حالة، فضلاً عن الكثير من الإصابات، خاصةً بعد انتشال ضحايا الأتوبيس الغارق، الذي جرفته مياه الأمطار والسيول، حتى استيقظت صباح اليوم على كارثة جديدة.

فقد كشف مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا أنه جارى غلق جميع محطات مياه مراكز شمال المحافظة بداية من مركز دشنا وحتى مركز أبوتشت ومركزي نجع حمادي وفرشوط، بعد ظهور العكارة التي تسببت فيها السيول في نهر النيل، وهو الامر الذي يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة.

وأفاد المصدر أنه تم رفع حالة الطوارئ بكافة قطاعات الشركة لحين مرور العكارة بنهر النيل التي تسببت بها السيول التي ضربت البلاد أمس لافتا أنه يتم قياس دوري لنسبة ” العكارة” أمام مآخذ مرشحات المياه وسيتم فتح المحطات تباعا فور مرور العكارة، في حين سادت حالة من الترقب في محافظات الصعيد، خوفاً من وصول العكارة إلى محافظاتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد